سورية

خرازي: تعاون طهران والصين في إعادة إعمار سورية سيكون فاعلاً

| وكالات

اعتبر رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي أمس، أن تعاون طهران وبكين في إعادة إعمار العراق وسورية سيكون فاعلاً.
ووصف خرازي علاقات طهران مع دول الشرق، وفق وكالة «إرنا» الإيرانية، بأنها «طيبة وودية»، مؤكداً أهمية العلاقات مع الصين.
واعتبر خرازي، أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين «مميزة»، لافتاً إلى مجالات تعاون لم يتم حتى الآن تفعيلها بين هذين البلدين إذ يجب العمل لبدء التخطيط لها.
ولفت خرازي إلى توقيع البيان الثنائي بين الجانبين تحت عنوان «المشاركة الإستراتيجية الثنائية»، داعياً إلى مواصلة التعاون بين إيران والصين في مشروع طريق الحرير الجديد.
وقال رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية: إن «تعاون بكين وطهران في إعادة إعمار العراق وسورية سيكون فاعلاً»، مؤكداً على التوقيع لبدء استثمارات في مجال تأسيس مصانع لإنتاج الحديد والاسمنت ومواد البناء وإنتاج الطاقة يمكن إنشاؤها في طريق الحرير الجديد.
وفي وقت سابق، اعتبر وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي، أن دعم الصين للحكومة السورية في الساحة الدولية «مؤثر جداً»، ولفت حاتمي الذي زار الصين الأسبوع الفائت، إلى أن الشعب والحكومة والقوات المسلحة السورية والأصدقاء قد تمكنوا من دحر الإرهابيين بالتنسيق مع بعضهم بعضاً، وقال: إن الإرهابيين باتوا اليوم على أعتاب الهزيمة النهائية في سورية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock