الأولى

الشعار: اتفقنا مع الأردن على افتتاح «نصيب» اليوم

| الوطن- وكالات

أعلن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الشعار أن «اللجنة الفنية السورية الأردنية اجتمعت (أمس) في مركز جابر الحدودي على الحدود السورية الأردنية وتم الاتفاق على الترتيبات والإجراءات الخاصة لإعادة فتح معبر نصيب – جابر بين البلدين اعتباراً من (اليوم) الإثنين»، بحسب وكالة «سانا».
ولفت محضر الاجتماع الذي حصلت «الوطن» على صورة منه إلى إمكانية مغادرة مواطني كلا البلدين إلى سورية من المعبر، أما بخصوص توجه السوريين إلى الأردن «فالشخص القادم يحتاج إلى موافقة أمنية مسبقة، وفي حال العبور، يحتاج إلى إبراز إقامة أو تأشيرة سارية المفعول للبلاد التي ينوي السفر إليها».
ونص المحضر على أن «سائقي الشحن والمركبات العمومي يخضعون للإجراءات الحدودية فقط»، أما «بخصوص الإجراءات الجمركية، وبسبب عدم وجود جهاز أشعة سينية في معبر نصيب، طلب الجانب السوري إرسال مندوب منه للمشاركة في الفحص الفني وتزويده بكرت قبان».
وعلمت «الوطن» أن وفداً كبيراً يمثل الفعاليات الاقتصادية في سورية سيقوم بالمشاركة في افتتاح المعبر، ويضم نائب رئيس اتحاد غرف الصناعة ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس ورئيس اتحاد المصدرين محمد السواح وأمين سر اتحاد غرف التجارة محمد حمشو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن