الأولى

تداعيات اختفائه تتفاعل.. والمحققون دخلوا القنصلية السعودية لتفتيشها … ترامب: ربما يكون قتلة خاشقجي «مارقون»!

| وكالات

بصورة متسارعة، تغير مشهد اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتحولت المعطيات من إنكار سعودي متكرر عن المسؤولية عن اختفائه، إلى أوامر بفتح تحقيق داخلي بالقضية، تزامناً مع وصول وفد أمني تركي لتفتيش القنصلية السعودية باسطنبول، وحديث أميركي عن نظرية «القتلة المارقون».
مصادر في الخارجية التركية أكدت دخول محققي الشرطة التركية إلى القنصلية، وذلك بعيد ساعات من إعلان مصدر دبلوماسي تركي أن فريق تحقيق تركياً سعودياً مشتركاً، سيقوم بتفتيش القنصلية.
تزامنت هذه التطورات مع إعلان سعودي بأن الملك سلمان بن عبد العزيز، أمر بفتح تحقيق داخلي حول اختفاء خاشقجي، وأكدت وكالة بلومبرغ الأميركية أن قيادة المملكة حريصة على استجلاء الحقائق المتعلقة بالقضية كافة.
الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن وعقب اتصال ثان له خلال ساعات أجراه مع الملك السعودي، أنه سيوفد وزير خارجيته مايك بومبيو على الفور للقاء العاهل السعودي.
ترامب تحدث عن الذين يقفون وراء اختفاء خاشقجي، وفي حديثه إلى الصحفيين قال: «بدا لي أنه ربما يكون هؤلاء قتلة مارقين، من يعلم»؟ وتحدث عن نفي الملك سلمان كون الرياض على علاقة بالموضوع، رغم أن تركيا تتحدث عن امتلاك أدلة تثبت أن الصحفي قتل داخل القنصلية السعودية.

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock