ثقافة وفن

قصي خولي يوّجه رسالة مؤثرة إلى والده … تامر حسني وشعبان عبد الرحيم يمران بأزمة صحية.. ودوللي شاهين تبدي خوفها من الموت

| وائل العدس

دخل كثير من الفنانين على الخط ونشروا هذا الأسبوع بعض المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي التي شهدت نشاطاً ملحوظاً ومتنوعاً وإلى التفاصيل:

حبيب الروح
نشر النجم السوري قصي خولي، صورة لوالده يظهر فيها وهو يقرأ الجريدة، وأرفقها برسالة له عبر حسابه الشخصيّ على «انستغرام» عبّر فيها عن حنينه واشتياقه له.
وكتب: «يسعد صباحك ومساك.. صحيح إني بعيد عنك شوي بهالصورة، بس تأكد إني سامع نفسك أنت وعم تقرا يلي أدمنتو من أنا وصغير، وحاسس بتنهيدتك مع قلبة الصفحة يلي بتنهي فيها موضوع وبتبدا جديد، سامع زحلة فنجانك عالصحن وصوت رشفة قهوتك يلّي حفظتها من سنين».
واستكمل: «وحاسس فيك حدي وسامع بحّتك.. وكحّتك.. والأحلى منهن كلون أني سامع ضحكتك.. أبي وأخي أنت، وكمان أعتق صديق.. أبو قُصي يا حبيب الروح، وأنا شتقتلك كتير».

بالشفاء العاجل
كشف الفنان المصري تامر حسني تطورات جديدة في حالته الصحية، وذلك بعد إصابته بالتهاب حاد في الحنجرة وتهتك في الحبال الصوتية.
وفي تعليقه الأول على أزمته، كتب: «الحمد لله، آخر قرار مفيش عمليات، الحمد لله، بس محتاج فترة علاج وجلسات صوتية وسكوت تام لمدة 3 أسابيع فات منهم 5 أيام، وإن شاء اللـه أرجع أغني، ولكن بشكل تدريجي طبعاً، وده بسبب كرم ربنا ودعواتكم اللي شايفها ليل نهار قدامي، ألف شكر يا أغلى الناس».
وكان تامر حسني سافر إلى أميركا بعد أن تعرض لوعكة صحية مفاجئة جعلته يفقد صوته خلال تصوير حلقة مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة».

على خير
نشرت الفنانة المصرية هبة مجدي صورة لوالدتها من داخل غرفة العمليات في إحدى المستشفيات الخاصة.
وكتبت: «ربنا يشفيكي ويعافيكي يا ماما ربنا يعديها على خير».
وكانت والدة هبة تعرضت لأزمة صحية مؤخراً، واضطر الأطباء لإجراء جراحة عاجلة لها.

أزمة صحية
كشف الفنان المصري شعبان عبد الرحيم أنه أصيب بأزمة صحية في الفترة الأخيرة، دخل إثرها إلى غرفة العناية المركزة لأيام عدّة، وأن الأطباء اضطروا لوضعه على جهاز التنفس الصناعي.
وذكر أن الأطباء نصحوه بأن يقلع عن التدخين، لكنه أخبرهم بأنه لا يدخن، وهو ما أصابهم بحالة من الدهشة، وأكدوا له أن جلوسه مع بعض المدخنين أثر عليه بالسلب.
وقال إنه يذهب كل ثلاثة أيام إلى الطبيب المعالج لمتابعة حالته طبقاً لأوامر الطبيب، وذلك كي يطمئن على صحته.
شعبان أكد أنه بصدد تغيير اللون الغنائي الذي اشتهر به في أغنية واحدة فقط، من دون أن يترك الغناء الشعبي، وأن الأغنية الجديدة ستكون رومانسية.

صراع طريف
شهد الوسط الفني صراعاً طريفاً نشب بين المؤلف المصري مدحت العدل ومواطنته الفنانة ندى بسيوني، إثر تغريدة نشرتها تقول فيها إن النادي الأهلي هو «نادي القرن»، مؤكدة أن القرن الجديد مضى منه عشرون عاماً، ومازال الجدل دائراً بين جمهور نادي الزمالك المنافس التقليدي للنادي الأهلي في مصر حول أحقية ناديهم باللقب.
ولكن المؤلف المعروف بميوله الزمالكاوية، رد على التغريدة مؤكداً لها أن جمهور النادي الأهلي يعيش في وهم البطولات الزائفة وأنه سرق ألقاباً عدة عن طريق المجاملات.
وسرعان ما تطور الأمر بدخول بعض الجمهور لتتحول التعليقات الطريفة إلى مواجهات نارية بين جمهور الفريقين.

حب الأخوات
فاجأت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي متابعيها بنشر صورتين لها برفقة شقيقتيها عليا وهنا، وبدت الشقيقات الثلاث بغاية التألق والأناقة.
وتعليقاً عليها كتبت: «ما شفت أبداً مثل حب الأخوات لبعضهن مهما اختلفن أو اتفقن، بس على الأكيد هو حب خالٍ من الأحكام المسبقة والظلم والحقد الذي يملأ العالم».
وأضافت: «هانو وعليا أنا بعرف إنكن ما بتحبوا الأضواء، بس حبيت بيّن للناس الي بتحبني شو بقصد لما قول أهلي وأهلي، والسبب الأهم لطمنكم إني بألف خير عندما أكون بعيدة عن الأضواء».
وتابعت: «وبليز إلي عنده تعليق مريض يأجله لما حط صوري وحدي.. من يكسر قلب أختي أكسر له عنقه».

تفكير وخوف
بعد أيام قليلة على وفاة غنوة، شقيقة الفنانة المصرية أنغام، والصدمة الكبيرة التي تركتها لعائلتها وأصدقائها، كشفت الفنانة المصرية دوللي شاهين عن خوفها الشديد من الموت، بسبب رعبها على مصير ابنتها الوحيدة نور، حيث لا تعرف كيف ستعيش دونها، وأكدت أن موت غنوة المفاجئ جعلها تفكر كثيراً في هذا الأمر.
وكتبت: «أنا معرفش غنوة الحقيقة، بس فكرة أنها ماتت في حادثة ومطلقة وسابت ابنها وحده للدنيا اللي ما يعلم بيها غير ربنا هزتني، وبقالي كم يوم ما بنام من التفكير والخوف، إن حصلي حاجة بنتي حتعمل إيه؟».

لا حرب
بعد أيام على انتشار أغنيتها الجديدة «نساي»، تعرضت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب للكثير من التعليقات التي اتهمتها بأنها تقصدت إنزال الأغنية بالتزامن مع نزول ألبوم «كل حياتي» لمواطنها عمرو دياب.
وأثارت هذه التعليقات غضب شيرين التي رفضت المقارنة بينهما، لافتة إلى أن دياب في مكان مختلف عنها وهو فنان كبير جداً وله مكانته، وأنا في مكاني.
وأكدت أن الحديث عن وجود حرب بينهما بشكل متواصل على مواقع التواصل ليس صحيحاً، ولا وجود له في الواقع أبداً.

ضجة كبيرة
أحدثت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي ضجة كبيرة على موقع «تويتر» بسبب تعليق مثير للتساؤلات نشرته بعد صدور ألبومها الجديد.
فرداً على سؤال أحد المتابعين عن السبب الذي دفعها إلى الاكتفاء بـ8 أغنيات فقط، كتبت: «8 أغنيات مش أحسن من 16 أغنية ما بينسمعوا؟».
وأضافت في تغريدة أخرى: «برجع بعيد وبقول نزلت بسنة 3 أغانٍ منفردة». وهو ما أثار غضب عدد من معجبي الفنانة إليسا، فقد اعتبر هؤلاء أنها تهاجم الألبوم الجديد الذي أصدرته الأخيرة في وقت سابق.
ورد معجبو إليسا: «إذا قصدك تاج راسك إليسا، فأغنية كرهني تسوى تاريخ فنك يا فاشلة».

فيديو مثير
عادت الفنانة اللبنانية نادين الراسي لإثارة الجدل من خلال المقاطع العفوية التي تنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ابتعادها عنها لفترة قليلة من الوقت.
وشاركت مقطع فيديو جديداً مع صديقاتها وهن مستلقيات على السرير، وقالت بطرافة: «الأجواء ولعانة، ليك الانبطاح».

صحة جيدة
رد الفنان المصري لطفي لبيب، على الشائعات التي انتشرت مؤخراً وزعمت وفاته بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.
وكتب لطفي لبيب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أنا بخير وأتمتع بصحة جيدة، وكل ما قيل عن وفاتي شائعات وأكاذيب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن