رياضة

في ثالث دوري شباب الدرجة الممتازة … مباراة صعبة للجيش وديربي ساخن في حمص

| نورس النجار

تنطلق اليوم (الخميس) مباريات الأسبوع الثالث لشباب الدرجة الممتازة في مباريات متفاوتة المستوى متباينة المنافسة، فالمتصدر الأول الجيش بست نقاط يواجه مباراة صعبة مع حطين الذي تعادل في مباراتيه السابقتين 1/1 مع الطليعة وتشرين، وهو اليوم يحاول رد اعتبار رجاله الذين خسروا قانوناً والقفز من المراتب الأخيرة نحو الأمام، على حين يحاول المتصدر العودة بنقاط المباراة تأكيداً لصدارته.
المتصدر الآخر فريق الوحدة يواجه الحرفيين في حلب ليواصل صدارته بفوز يماثل فوز رجاله وخصوصاً أن شباب الحرفيين في آخر الترتيب، وأكثر ما يبحث عنه أصحاب الأرض هو الخروج بأقل الخسائر من المباراة، وتبقى المفاجآت قائمة وقد يفعلها أصحاب الأرض ولو بالتعادل.
تشرين والكرامة والطليعة والمجد في المركز الثالث ولكل منهم أربع نقاط، أصعب المباريات ستكون بمواجهة الديربي بين قطبي حمص الكرامة وجاره الوثبة برصيد نقطة واحدة ولا شيء يمكننا التنبؤ بنتيجة المباراة فمباريات الجيران تفرض نفسها بعيداً عن المراكز والمستوى والترتيب، الكرامة يريد الاستمرار بالسير نحو الأمام والوثبة يريد اللحاق بجاره للخروج من المواقع المتأخرة.
في حماة قمة المباريات بين الطليعة والمجد، كلا الفريقين يريد فض الشراكة عن الآخر، المجد قوي ويبحث عن موقع بين الكبار والطليعة على أرضه متين والمباراة مفتوحة باحتمالاتها وقد تنتهي إلى التعادل إن لم يحسمها أحد الفريقين مبكراً.
تشرين يواجه الساحل وعينه على نقاط المباراة ويريد تعزيز فوز رجاله الذي تحقق قبل أسبوعين، في الميزان فريق تشرين أفضل وأقوى ويملك خبرة قوية في الدوري، على حين يتسلح الساحل بأرضه وجمهوره ونهجه الدفاعي الذي يحاول خطف النقاط من خلاله، إن لم يحقق تشرين فوزاً صريحاً فالتعادل سيسعد أصحاب الأرض وجمهورهم.
في دمشق يستضيف الشرطة بلا نقاط ضيفه الاتحاد بثلاث نقاط، في الموسم الماضي شكل الشرطة عقدة للاتحاد ففاز بكل المواجهات، لكن فريق الشرطة اليوم غير الأمس بعد أن ترفع أغلب لاعبيه للرجال ويبني مدربه باسم ملاح فريقاً جديداً جله من الناشئين، بالعموم فإن المستضيف قادر على تحقيق أول نقاطه بالمباراة والاتحاد عازم على الدخول في عمق المنافسة والتعادل قد يكون سيد الأحكام.
آخر المباريات يستضيفها جبلة على ملعبه بلقاء النواعير، جبلة يملك ثلاث نقاط من فوزه على الاتحاد والنواعير بلا رصيد والمباراة قد تكون لمصلحة أصحاب الأرض نظراً لتواضع مستوى الضيوف.
مباراة اللاذقية ستجري على ملعب المدينة الصناعي ومباراة حلب على ملعب الحمدانية الصناعي ومباراة الطليعة على ملعب حماة الصناعي وديربي حمص على ملعب حمص الصناعي ومباراة دمشق على ملعب الجلاء ومباراة طرطوس على الملعب البلدي.
بنهاية الدوري سيهبط الفريقان اللذان يحتلان المركزين الأخيرين إلى دوري الدرجة الأولى بغض النظر عن نتائج دوري الرجال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن