الأولى

لجنة خاصة لوضع آلية لتخديم المراكز الحدودية كافة … 50 شخصاً يدخلون يومياً عبر جديدة يابوس ممن أسقط عنهم الاحتياط

أعلنت مصادر في جديدة يابوس عن دخول نحو 50 شخصاً يومياً ممن أسقطت عنهم الدعوة الاحتياطية عبر المعبر الحدودي مع لبنان، موضحاً أنه يتم التعامل معهم كأي مسافر يدخل البلاد باعتبار أنه تم رفع الاحتياط عنهم بموجب مرسوم العفو الصادر بالشهر الماضي.
وفي تصريح لـ«الوطن» أضافت المصادر: يدخل نحو ثلاثة أشخاص يومياً كانوا مطلوبين بجرم الفرار الخارجي ويتم التعامل معهم بموجب مرسوم العفو، مؤكداً أن الأشخاص يدخلون من مختلف دول العالم وليس من لبنان فقط.
وأصدر وزير الدفاع قراراً بإسقاط الدعوة الاحتياطية عن المطلوبين بموجب مرسوم العفو الصادر في الشهر الماضي والمقدر عددهم بنحو 800 ألف.
وفي سياق آخر كشفت المصادر عن تشكيل لجنة تضم وزارة الداخلية والإدارة المحلية والجمارك والسياحة لوضع آلية ثابتة لتخديم المراكز الحدودية في البلاد، مشيراً إلى أنه كان من المتوقع أن تجري اللجنة جولة على المراكز إلا أن الظروف الجوية لم تساعد على ذلك ما أجل الموضوع إلى أن يتحسن الجو لوضع دراسة عن كيفية تخديمها.
وأوضحت المصادر أن هناك فكرة لإحداث مديرية خدمات خاصة بالمراكز الحدودية تكون تابعة لجهة واحدة سواء كانت للداخلية أم الجمارك أم غيرها من الوزارات المعنية في المراكز.

| محمد منار حميجو

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock