عربي ودولي

العراق: تحرير أراض من أيدي الإرهابيين والبشمركة تشن هجوماً على داعش شمال العراق

هاجمت قوات البشمركة الكردية العراقية مقاتلي تنظيم داعش في مجموعة من القرى في محافظة كركوك شمال العراق أمس لتأمين الأراضي التي حررتها في إطار مسعاها منذ الصيف الماضي لصد الإرهابيين وإجبارهم على التقهقر.
وقال مصدر من قوات البشمركة: إنه بحلول منتصف النهار أمكن طرد إرهابيي داعش من قرية البو نجم. وقال: إن القتال مستمر في قرية أخرى قريبة.
وقال مصدر في مشرحة كركوك: إن ضابطاً كردياً برتبة نقيب قتل في انفجار عبوة بدائية الصنع. ولا تزال مناطق كبيرة من محافظة كركوك في يد تنظيم داعش.
إلى ذلك تمكنت القوات العراقية من تحرير منطقة الجبة وقرية الوضاحية في الأنبار والقضاء على عشرات الإرهابيين فيها.
ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن خلية الإعلام الحربي قولها: إن «جهاز مكافحة الإرهاب حرر منطقة الجبة وقرية الوضاحية وقضى على 17 إرهابياً واستولى على قاذفات وأسلحة خفيفة وفجر 40 عبوة ناسفة ودمر مستودع أسلحة ومتفجرات في المحافظة».
وأضافت الخلية: إن «قوات الشرطة الاتحادية قضت على 11 إرهابياً وعلى إرهابيين اثنين آخرين حاولا الاقتراب من القطعات الأمنية، وأحرقت مخبأين للإرهابيين وقتلت من بداخلهما».
وفي السياق نفسه أعلنت خلية الإعلام في بيان لها القضاء على أكثر من 75 إرهابياً بضربات جوية لسلاح الجو العراقي في الأنبار.
وأشارت إلى أن سلاح الجو استهدف رتلاً لإرهابيي تنظيم داعش في الأنبار قرب الحدود السورية العراقية، أدى إلى مقتل 27 إرهابياً أحدهم سعودي الجنسية، ورتلاً آخر في منطقة الوائلية في المحافظة، وقضت على50 إرهابياً من عصابات التنظيم المذكور.
وكانت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت أمس الأوّل أن سلاح الجو العراقي تمكن من إحباط محاولة إرهابية لإقامة سدة ترابية عند الجسر الثالث في الفلوجة على نهر الفرات للسيطرة على مياه النهر وإغراق مناطق وتجفيف أخرى.
(رويترز- سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن