رياضة

 رئيس نادي الكرامة: نقف على مسافة واحدة وانتظروا سلة الكرامة

لا نغالي كثيراً إذا قلنا إن ألعاب نادي الكرامة قد شهدت تراجعاً مخيفاً في السنوات الست الماضية، فبعد أن حلّق النادي بلعبة كرة القدم، ووصل إلى نهائي آسيا، وكذلك الحال في كرة السلة التي شهدت تطوراً كبيراً، وحلت بمركز الوصافة في بطولة الدوري قبل مواسم قليلة مضت، باتت ألعابه بحاجة إلى نقلة نوعية، خاصة بعد عودة الأمن والأمان للبلاد، حيث بدأ نادي الكرامة يستعيد هيبته، وبدأت خطوات القائمين عليه تتضح، ونجحت الإدارة الجديدة في حل أغلـــب مشـــاكل النادي العالقة منذ زمن.
وها هي تقف على حدود مرحلة جديدة مفعمة بالإنجازات الكبيرة والمشرقة لناد عكرت أجواءه الأزمة التي شهدتها البلاد، والتي تسببت بهجرة أغلبية كوادره في جميع الألعاب.
«الوطن» وخلال وجودها في مدينة حمص التقت رئيس النادي السيد مالك طرابلسي وأجرت معه الحوار التالي:

ما سبب هذا التراجع في لعبة كرة السلة لديكم؟
لا يمكن أن نعتبرها متراجعة، نحن نلعب في مجموعة تضم فريقاً كبيراً كالوثبة، وهو مؤهل لنيل كأس الجمهورية، ويصعد للدرجة الأولى بقوة، لديه كل مقومات التألق، ومع ذلك قدمنا مستوى أكثر من جيد، وكنا قاب قوسين أو أدنى من كسب نقاط اللقاء، نلعب بفريق أغلبيته من الشباب، وهم من أبناء النادي، وبعضهم يلعب لأول مرة في دوري الرجال.

ما سبب عدم ضم أي لاعب من خارج أسوار النادي هذا الموسم؟
كان لدينا نية التعاقد مع بعض اللاعبين، لكن وجدنا أنه من الضروري أن نعتمد على أولاد النادي لو أردنا بناء جيل سلوي جيد، وهدفنا البقاء في دوري الأقوياء هذا الموسم، لعبنا في كأس الجمهورية، وقدمنا مستويات جيدة، وحققنا نتائج إيجابية.

يقال إنكم إدارة للعبة كرة القدم فقط، فهل هذا صحيح؟
هذا الكلام غير صحيح البتة، في نادي الكرامة ثماني عشرة لعبة تسير بخطا واضحة، وضمن استراتيجيات مدروسة، ونقوم على دعم جميع الألعاب من دون استثناء، حتى الألعاب الفردية لدينا متطورة، ومتقدمة على المستوى العربي، ولدينا حالياً فريق لكرة القدم صناعة حمصية بامتياز، ونحتل مركزاً متقدماً على لائحة الدوري، وفي كرة السلة نعمل بكل ما لدينا من طاقة لبناء فريق للمستقبل من أبناء النادي، وقد وجدنا أننا لو تعاقدنا مع بعض اللاعبين، فإننا لن نستطيع أن نحقق لقب بطولة الدوري، أو كأس الجمهورية في ظل وجود أندية الجيش والجلاء والاتحاد، لذلك ارتأينا صرف هذه المبالغ على أبناء النادي ودعمهم، ولابد لعملنا أن يثمر عن نتائج جيدة.
هل لديكم خطط لتطوير قواعد السلة بالنادي؟
هذا ما نعمل عليه في هذه الفترة، وقمنا بوضع فرق القواعد ضمن أولوياتنا في كل الألعاب، وقريباً سوف تشاهدون كرة الطائرة في نادي الكرامة، وكرة السلة لها النصيب الأكبر أيضاً أسوة بباقي الألعاب، ونحن نقف على مسافة واحدة من جميع الألعاب، ولا يوجد لدينا خيار وفقوس.

هل تعد عشاق ومحبي الكرامة بمستقبل مشرق لكرة السلة؟
أكيد لنا لقاء في المستقبل القريب سوف تشاهدون سلة الكرامة بصورة مغايرة، وبأداء أفضل، ومستويات أقوى.

هل سيكون للعبة دعم كبير أسوة بكرة القدم؟
نحن عندما تولينا زمام الأمور في الإدارة منذ خمسة أشهر، كان النادي غارقاً في الديون، التي وصلت إلى مئة مليون ليرة، ونحمد الله أننا نجحنا في وضع هذه الديون وراء ظهورنا، بهمة محبي النادي، وأعضاء الإدارة، وسوف يعود النادي إلى حالة من الاكتفاء على كل الصعد في المستقبل القريب، وحالياً نقوم بدفع مستحقات اللاعبين ومقدمات عقودهم مع بداية كل شهر من دون أي تأخير أو تقصير، وهذا من شأنه أن يعطي اللاعبين الدافع الكبير لتقديم مستويات أقوى.

ما رأيك بالنهضة التي تشهدها ألعاب نادي الوثبة؟
بصراحة نادي الوثبة بات من الأندية النموذجية، وهو يشهد نقلة نوعية في جميع الألعاب، وهذا بفضل الإدارة الجديدة برئاسة السيد إياد سباعي الذي دفع الكثير من الأموال لم يدفعها أحد، وبدأت الألعاب في الوثبة تتصاعد وتتطور، وأتمنى له كل التوفيق في المرحلة القادمة.

| مهند الحسني

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن