شؤون محلية

10 آلاف معاملة نقل ملكية و2.4 مليار ليرة تحصيلات نقل حمص منذ بداية العام

| حمص - نبال إبراهيم

كشف مدير النقل في حمص خليل الخليل لـ«الوطن» أن قيمة تحصيلات المديرية 2.4 مليار ليرة منذ بداية العام وحتى تاريخه، وذلك لقاء الرسوم المترتبة على المركبات والخدمات التي تقدمها من تجديد وترخيص وفراغ ونقل ملكية وكل المعاملات الخاصة بالمركبات.
وأشار الخليل إلى أن عدد معاملات نقل الملكية والفراغ لمختلف أنواع المركبات من عامة وخاصة بلغ نحو10 آلاف معاملة، لافتا إلى أن عدد السيارات المسجلة في المديرية يزيد على 189 ألف مركبة بكل فئاتها.
وأوضح الخليل أن المديرية انتهت من أرشفة كل الوثائق والأضابير المتعلقة بالمركبات الآلية بشكل دقيق بعد تصويرها عبر السكنر مع الحفاظ على كل المعلومات التي باتت ضمن نظام الأرشفة الالكترونية حيث أصبح الآن لا يحتاج لطلب الاضبارة وبالتالي تبسيط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد، مبيناً أن المديرية تعمل حالياً على مبدأ النافذة الواحدة بهدف اختصار زمن إنجاز المعاملة للمواطنين ومنع الازدحام وعملت على تطبيق نظام الدور الالكتروني في صالتين كمرحلة أولى وحاليا المديرية بصدد توسيع التجربة في الصالات الأخرى.
وأكد الخليل أن المديرية تعمل حالياً على تجهيز دائرة نقل مدينة المخرم في ريف حمص الشرقي بمختلف التجهيزات الفنية والحاسوبية والمكتبية وربطها مع الشبكة المركزية بعد أن تم مؤخراً الانتهاء من كامل أعمال البنى التحتية بهدف تخديم المواطنين من أهالي قرى وبلدات الريف الشرقي، متوقعاً بدء العمل في الدائرة خلال مدة أقصاها شهر من تاريخه، مضيفاً إن الجهات المعنية على استعداد لإحداث دائرة فرعية في أي منطقة من المحافظة إذا دعت الحاجة لذلك.
وأشار الخليل إلى أن العمل في دائرة نقل تدمر ما زال متوقفا حتى اللحظة بعد خروج الهنغار عن جهوزيته نتيجة لممارسات المجموعات الإرهابية المسلحة خلال وجودها بالمدينة والتي عملت على تخريب الأجهزة التي كانت، وحالياً المديرية تعمل على التواصل مع الشركة المنفذة لاستكمال العقد.
وأكد الخليل العمل بشكل دائم لتلافي العقبات التي يسببها التشابه الكبير بالأسماء وفق برنامج الحجوزات المركزي على مستوى القطر والمتصل بمخدم رئيسي في الوزارة وذلك من خلال التواصل المباشر مع مديريات المال بالمحافظات.

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock