ثقافة وفن

دريد لحام يُبكي أمل عرفة وروّاد الإنترنت … باسم ياخور يفضح طلال مارديني.. وصفاء سلطان تبحث عن «الكنز» وسمية الخشاب تكشف أسباب ابتعادها

| وائل العدس

ما حصل هذا الأسبوع أن المنشورات كانت قليلة جداً نسبة إلى الأسابيع الماضية، إذ غاب الكثير من النجوم عن مواقع التواصل الاجتماعي من دون تفسير، الأمر الذي جعل عملية البحث أكثر صعوبة، وإلى التفاصيل:

الأكثر تداولاً
تحول حديث النجم السوري القدير دريد لحام عن وطنه في الساعات الماضية إلى الفيديو الأكثر تداولاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي التفاصيل، فقد ظهرت النجمة السورية أمل عرفة وهي تذرف الدموع أثناء الاستماع إلى ضيفها وهو يقول باكياً: «لو وطني غلطان أنا معه، إذا بردان أنا تيابه، إذا ختيار أنا عكازته، إذا حفيان أنا صرمايته، لأنه سيدي وتاج راسي».
وأعرب لحام عن حبه لبلده مُستشهداً بمقولة للأديبة السورية غادة السمان: «لا تحاول أن تأخذ شجرتك معك إلى الغربة كي تحظى بظلها، لأن الأشجار لا تهاجر».

«الكنز» قريباً
كشفت النجمة السورية صفاء سلطان عن مشروعها الدرامي الجديد، فنشرت صورة لسيناريو جديد بعنوان «الكنز»، من تأليف بتول حجة، وعلّقت قائلة: «قريباً».
ويعتبر هذا المسلسل الأول، الذي تم الإعلان عنه هذا الموسم، وأشارت من قبل إلى أنها مازالت تدرس العديد من الأعمال السورية والعربية المشتركة، والمصرية، المعروضة عليها، ولكنها لم تحسم موقفها تجاه أي منها حتى الآن.

الفوتوشوب ممتاز
بعد أن نشر الممثل السوري طلال مارديني صورة له عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بدا فيها على البحر، كان لافتاً تعليق زميله النجم باسم ياخور على الصورة بطريقة عفوية قائلاً له: «حبيب القلب برافو الفوتوشوب هالمرة ممتاز».
وتفاعل المتابعون مع هذا التعليق بشكل لافت حيث أثنوا على عفويته.

مسألة الحجاب
علقت الممثلة المصرية حلا شيحا على ردود الأفعال التي تلت نزعها الحجاب وعودتها للتمثيل، وأشارت إلى أنها توقعت ردود الأفعال لكن ليس بحجم كبير كما حدث.
وأضافت إنه من طبيعة الناس أن يعلقوا على بعض الأمور من دون فهمها، ورأت أن مسألة الحجاب تتعلق بها وأنه ليس عليها أن تشرح لأحد ما هو خاص بها.
ولفتت إلى أنها ارتدت الحجاب وكانت تشعر بالسعادة لأنها كانت تحتاج إلى الاقتراب من الله.
ورأت أن نزعها غطاء الرأس لا يعني دعوتها الأخريات إلى القيام بالمثل.
عيد سعيد

نشرت الممثلة المصرية منة شلبي صورة لمواطنيها الزوجين أحمد حلمي ومنى زكي في مناسبة عيد ميلادهما، تهنئهما به، وتتمنى لهما السعادة. وكتبت: «كل سنة وأنتم طيبين وحلوين ودائماً مع بعض في سعادة ونجاح يا رب، وعقبال مليون سنة وأنتم وسط عيلتكم ومبسوطين.. بحبكم أوي».

وعكة صحية
فجرت الممثلة المصرية سمية الخشاب مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشفت عن أسباب ابتعادها عن الساحة الفنية الفترة الماضية.
وقالت: «لا أنكر أن انشغالي بزواجي من أحمد سعد وبحياتي معه واهتمامي بعائلتي كان من أبرز أسباب ابتعادي عن الساحة الفنية واختفائي الفترة الماضية، ولكن هناك سبب آخر وهو أنني تعرضت لوعكة صحية وقمت بإزالة الطحال ومررت بأيام صعبة ولكني الآن بحالة جيدة».

رسالة مهمة
وجه المثل المصري شريف منير رسالة مهمة إلى كل المتزوجين، قائلاً: «لا تستمعوا إلى كلام أصدقائكم، ولا تأخذوا منهم النصائح، لأن لكل بيت نظاماً خاصاً».
وأضاف: «كل شخص له خصوصيته وتعامله داخل البيت يختلف بين شخص وآخر، ولا يمكن توحيد النصائح، فلا تسمحوا لأحد بالتدخل في حياتكم الخاصة».

أفشل ممثلة
حذفت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق منشورها المثير للجدل الذي اتهمت به إحدى شركات الإنتاج بمنعها من التمثيل وتهديد مستقبلها الفني، وهو ما أدى إلى تصدرها مؤشر البحث «غوغل» طوال الساعات الماضية.
وكانت قد تعرضت لهجوم كبير بسبب هذا المنشور، حتى إنها تصدرت «تريند» تويتر بهاشتاغ «غادة عبد الرازق أفشل ممثلة»، ما دفعها لإغلاق التعليقات عبر حسابها الشخصي على موقع إنستغرام.

20 مليوناً
تواصل الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب حصد أصداء عملها المصور الجديد لأغنية «نسّاي».
العمل تخطى الـ20 مليون مشاهدة بعد مرور شهر على إطلاقه رسمياً عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب» العالمي.
الأغنية صدرت ضمن ألبومها الجديد الذي يحمل الاسم نفسه وهي من كلمات تامر حسين وألحان تامر علي.

مليونا مشاهدة
يعيش الفنان العراقي ماجد المهندس نجاح أغنيته الجديدة «انتبه» التي طرحها مؤخراً عبر المتاجر الرقمية الكبرى.
وتخطى الفيديو الرسمي الخاص بالأغنية مليوني مشاهدة في فترة لا تتعدَى خمسة أيام على إطلاقه رسمياً عبر اليوتيوب.

بابا حبيبي
بكلمات مؤثرة عايد الممثل المصري حسن الرداد والده الراحل، لينشر في الآونة الأخيرة على إحدى صفحاته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لهما، وعلق عليها قائلاً: «بابا حبيبي، كل سنة وحضرتك طيب، إن شاء اللـه نتقابل في الجنة، أرجو قراءة الفاتحة لوالدي نبيل الرداد».

مقولة معبرة
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم متابعيها مقولة للشاعر والكاتب الألماني شارلز بوكوسكي التي جاءت كرسالة لأولئك الأشخاص الذين يتمتعون بثقة زائدة في النفس وهم من أكثر الأشخاص غباء.
وجاء في المنشور: «المشكلة في هذا العالم أن الأشخاص الأذكياء يشككون بأنفسهم، على حين الأغبياء يتمتعون بثقة زائدة في النفس».

جدل كبير
أثار الفنان المصري تامر حسني جدلاً كبيراً بعد حلقته التلفزيونية في برنامج «صاحبة السعادة» التي تحدث فيها عن قصة حبه وزواجه من الفنانة المعتزلة ومصممة الأزياء المغربية بسمة بوسيل.
وقال إن بسمة كانت حينها من محبيه، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو قديماً لها من برنامج «ستار أكاديمي» يظهر عدم تمكنها من الغناء له لأنها لا تجيد أغانيه، الأمر الذي يتناقض مع تصريحه في البرنامج.
بدورها أعادت الإعلامية مي العيدان نشر الفيديو وعلقت عليه قائلة: «قراءة لغة الجسد لتامر حسني تثبت أنه يكذب ويختلق وغير صادق بكلامه عن زوجته».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن