الأولى

«طلعت ريحتكم» تتقد في بيروت وترفع «حلوا عنا»

 وكالات : 

فيما يبدو وكأن موجة «ثورات الربيع العربي» قد وصلت إلى لبنان حيث بدأ الحراك وسط بيروت يتصاعد مع ازدياد مطرد في أعداد المتظاهرين.
وتوافد آلاف المواطنين إلى وسط العاصمة اللبنانية قادمين من مختلف أنحاء البلاد ومن مختلف الطوائف اللبنانية للمشاركة في تجمع حاشد دعا إليه ناشطون في المجتمع المدني ضد الطبقة السياسية بمجملها والتي يتهمونها بالفساد وبالعجز عن تقديم حلول لملفات مختلفة بدءاً من شغور منصب رئاسة الجمهورية منذ أكثر من عام، مروراً بالتمديد المستمر لمجلس النواب، وصولاً إلى أزمة النفايات، يضاف إليها مطالب لوقف الفساد وإيجاد فرص عمل وتأمين الكهرباء والماء وإجراء انتخابات نيابية.
ويبدو أن اللبنانيين أتقنوا فنون التظاهر السلمي فوقف ناشطون في ساحة الشهداء يوزعون أعلاماً لبنانية كتب عليها «طفح الكيل»، و«حلو عنا» فيما ارتدى أغلبية المتظاهرين قمصاناً بيضاء كتب عليها «طلعت ريحتكم» وهو الشعار الأساسي الذي انطلقت منه الحملة منذ نهاية تموز الماضي، كما حظر المنظمون رفع أعلام غير العلم اللبناني.
وكان اللافت في المشهد اللبناني أن التظاهرات تجري وسط إجراءات أمنية مشددة حيث أعلن قائد الجيش في لبنان جان قهوجي حماية الجيش للتحركات الشعبية وأنه لن يسمح بالتعديات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن