شؤون محلية

تموين حماة يتلف 1.5 طن فروج نافق قبل وصوله للمسامك في ريف حماة

| حماة - محمد أحمد خبازي

كشف مدير التجارة الداخلية زياد كوسا لـ«الوطن» تنظيم دوريات حماية المستهلك في حماة خلال الشهر الماضي 645 ضبطاً تموينياً بحق المخالفين واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة لردعهم عن المخالفات.
وبين كوسا أن 135 من تلك الضبوط نظمت بحق محال عثر فيها على مواد مجهولة المصدر، و100 بحق مخابز، و10 لمحطات محروقات و5 لمحال عثر فيها على مواد غذائية منتهية الصلاحية.
كما ضبطت الدوريات مسلخاً سرياً لذبح الأبقار بحي النصر في حماة، وأتلفت طناً ونصف الطن الفروج النافق كانت متجهة للمسامك الخاصة بريف حماة الجنوبي، و7 أكياس من الدقيق التمويني في محمصة في حماة، و3 أكياس في مخبز سياحي بحي المشاع في حماة أيضاً، و5 أخرى في محل لصناعة الحلويات بمدينة سلمية.
وعن واقع الأسواق وتوافر المواد فيها وأسعارها، بيَّن رئيس دائرة الأسعار دانيال جوهر أن واقع الأسواق مقبول، والمواد متوافرة، والأسعار ملائمة من الناحية الموسمية والكميات المعروضة، ولا تعد غالية أو مرتفعة ولكن قدرة المواطن الشرائية هي الضعيفة.
وأوضح جوهر أن الأسعار في محافظة حماة هي الأرخص قياساً للمحافظات السورية الأخرى.
فسعر كيلو لحم الخروف المدهن 3400 ليرة والعجل بـ3300 ليرة والفروج اليوم بـ800 ليرة المنظف و600 ليرة الحي، وهي أسعار مقبولة حالياً قياساً إلى فترات سابقة تجاوزت فيها عتبات عالية، مشيراً إلى أن البطاطا الجديدة بدأت بالنزول إلى الأسواق وستظل ترد إلى الأسواق حتى شباط القادم، وسعر الكيلو اليوم بالجملة 225 ليرة، وهناك بطاطا بالأسواق بسعر بين 165 – 200 ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن