الأولى

وزير الكهرباء أكد أنه لا خوف على الواقع الحالي والمقبل … خميس: خطوات نوعية لمواجهة تحديات تأمين الطاقة

| هناء غانم- قصي المحمد

شدد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس خلال ترؤسه لجنة الموارد والطاقة على أهمية اجتراح حلول وخطوات نوعية لمواجهة تحديات تأمين الطاقة وإفشال أي خطط لمحاربة سورية اقتصادياً، مؤكداً أن سورية مقبلة على إعادة الإعمار في جميع المجالات ما يتطلب وجود إستراتيجية مستقبلية لمتطلبات قطاع الطاقة.
وأقرت اللجنة إستراتيجية وزارة الكهرباء المتضمنة زيادة استطاعة 5 آلاف ميغا واط للشبكة حتى العام 2023 لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء نتيجة بدء مرحلة إعادة الإعمار وإقلاع العملية الإنتاجية وعودة المهجرين وإعادة الخدمات للمناطق المحررة من الإرهاب بالتوازي مع إستراتيجية وزارة النفط لتأمين متطلبات توليد الطاقة الكهربائية من الغاز والفيول حتى العام 2023.
وكلفت اللجنة وزارة الكهرباء بتطوير قانون التشاركية مع القطاع الخاص بهدف جذب استثمارات ووضع كافة التسهيلات لإيجاد أرضية خصبة وسلسة للاستثمارات.
من جهته أكد وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أنه لا خوف على الواقع الكهربائي سواء في المرحلة الحالية أو المقبلة، موضحاً أن الوزارة وضعت مشاريع إستراتيجية خلال السنوات الخمس القادمة لإنتاج 9040 ميغا واط، وأشار إلى أنه تم التركيز في الاجتماع إلى أولوية الاهتمام بمشاريع الطاقات المتجددة وتوجه الوزارة إلى تبسيط الإجراءات وإلغاء الاستثناءات والروتين.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock