سورية

بوغدانوف وسفير الرياض يتبادلان وجهات النظر حول سورية والعلاقات الروسية السعودية

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والسفير السعودي في موسكو عبد الرحمن الراسي الوضع في سورية والمنطقة.
والشهر الماضي، اتفق وزراء خارجية روسيا سيرغي لافروف والسعودية عادل الجبير والولايات المتحدة جون كيري خلال لقاء جمعهم في العاصمة القطرية الدوحة، على مواجهة الإرهاب والتحضير لعقد مؤتمر جنيف 3 لحل الأزمة في سورية.
وبحسب مصادر معارضة فقد جرى الاتفاق في الدوحة أيضاً، على أن يسمي كل طرف عدداً من المعارضين إلى جنيف 3. وسلمت روسيا، وفقاً للاتفاق، أسماء 38 معارضاً للجانبين الأميركي والسعودي، اللذين لم يسلما موسكو قوائمهما حتى أمس.
ومؤخراً، جال المبعوث الأميركي إلى سورية مايكل راتني على موسكو وجدة حيث بحث مع بوغدانوف والجبير الجهود الدولية القائمة لحل الأزمة السورية.
وبعد يوم من لقاء الجبير راتني، التقى بوغدانوف السفير السعودي لدى روسيا، بناء على طلب الأخير.
وأوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أمس، نقلت وكالة الأنباء «سانا» مقتطفات منه، أن بوغدانوف والراسي «تبادلا وجهات النظر حول الوضع الراهن في الشرق الأوسط، بما في ذلك الوضع في سورية والعراق».
وبحسب البيان، ناقش الجانبان خلال اللقاء جملة واسعة من مسائل العلاقات الروسية السعودية، وجرى التأكيد على الرغبة المتبادلة لتعزيز التعاون السياسي المتبادل بين موسكو والرياض في الشؤون الدولية والإقليمية.
وأعرب الدبلوماسيان عن «تأكيدهما القوي على مواصلة تطوير التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد والمجالات الأخرى».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن