الأخبار البارزةشؤون محلية

محافظة دمشق تدرس إلغاء إعلانات «الفلكس» واستبدالها بالإلكترونية … المرور: دورية في الشيخ سعد لضمان وصول سرافيس المزه 86 إلى البرامكة

| محمود الصالح

تركزت مداخلات أعضاء مجلس محافظة دمشق في جلسته التي عقدت بحضور معاون قائد شرطة دمشق حول الوضع المروري في دمشق، وزيادة ساعات التقنين، والخدمات في قطاعات المدينة.
وأكد عدد من الأعضاء استمرار تمادي سائقي السرافيس بعدم الالتزام بالخطوط المقررة لهم ومنها سرفيس البرامكة عش الورور وسرافيس جادات سلمية والدوار الشمالي والصناعة وخط كفرسوسة والمزه 86 خزان البرامكة، وتقرر أن يتم العودة إلى العمل في وظيفة مراقب الخط حيث يتم شطب أي سرفيس من جداول توزيع المازوت إذا لم يلتزم بالوصول إلى نهاية الخط، إضافة إلى تكليف دورية من المرور لإلزام السرافيس بالوصول إلى نهاية الخط وبشكل خاص المزه 86 خزان.
وطرح الأعضاء ضرورة إزالة الحواجز الإسمنتية من الشوارع وتشغيل جميع الإشارات الضوئية، وإيجاد حل لتوقف الشبكة في مراكز خدمة المواطن وتراجع الخدمات في هذه المراكز بحجة عدم وجود شبكة مما يضطر المواطن للانتظار عدة أيام للحصول على الخدمة، وعاد الأعضاء إلى المطالبة بإنهاء تواجد ورشات إصلاح السيارات في المدينة وعلى الأرصفة خصوصاً أن جميع المناطق الصناعية والحرفية في دمشق وريفها أصبحت آمنة.
رئيس عمليات المرور في دمشق العقيد محمود الصالح قال: كل باص لا يصل الى نهاية الخط سيتم تنظيم ضبط بحق السائق وغرامة ألفي ليرة وحسم نقطتين على الشهادة. وتقوم الدوريات بتنظيم ضبط بكل باص لم يوقع البطاقة من مراقب الخط، ونحن على استعداد للاستجابة لأي شكوى حول السيارات المركونة، وسيتم وضع دورية لإلزام سرافيس مزة 86 للوصول إلى البرامكة. وأشار مدير هندسة المرور عبدالله عبود أن هناك لجنة مشكلة من المحافظة والجهات المعنية لدراسة وضع التكسي في المدينة ومنها تعديل العدادات وأعداد سيارات التكسي وكذلك العمر الفني المسموح به للعمل في المدينة.
وأوضح مدير كهرباء دمشق باسل عمر أن التقنين مرتبط بمحطات التوليد وكمية الغاز والبرنامج اليوم هو 4 ساعات تزويد وساعتا قطع في المدينة، أما الريف فثلاث ساعات قطع ومثلها تزويد.
و أكد المدير العام لشركة النقل الداخلي بدمشق سامر حداد وصول الدفعة الأولى من باصات النقل الداخلي وعددها 50 باصاً من أصل 200 باص، والتي كانت حصة دمشق من الخمسين باصاً 15 باصاً وهي أكبر حصة بين المحافظات ستوزع على الخطوط غير المخدمة وفتح خطوط جديدة.
وأكد نائب رئيس المجلس أحمد النابلسي الذي ترأس الجلسة أنه سيجري إعادة النظر في طلبات الاعتراض المقدمة على نتائج السكن البديل خلف الرازي، وكذلك هناك دراسة لإلغاء جميع لوحات الإعلان الورقية والفلكس وغيرها واستبدال لوحات الإعلانات في دمشق بطريقة الكترونية ويتم الآن العمل على دراسة هذا الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن