عربي ودولي

قتلى وجرحى في صفوف قوات العدوان السعودي … اليمن يمتلك أسلحة ردع وقوة بشرية غيرت المعادلة العسكرية

أكد رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية اللواء الركن محمد عبد الكريم الغماري أن لدى اليمن أسلحة ردع وقوة بشرية أكثر تنظيماً وتأهيلاً جعله يغير المعادلة العسكرية رغم تصعيد العدوان السعودي، في وقت قتل وأصيب العديد من مرتزقة النظام السعودي خلال عمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية في نجران والجوف.
وأوضح مصدر عسكري لموقع المسيرة نت أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية طهرت أحد المواقع العسكرية التابعة لمرتزقة العدوان السعودي قبالة السديس، مؤكداً وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.
وأضاف المصدر: إن قواتاً من الجيش واللجان الشعبية كسرت زحفاً للمرتزقة على منطقة أسطر بالجوف وكبدتهم العديد من القتلى والجرحى.
وكان الجيش واللجان الشعبية قد نفذوا أول أمس عملية إغارة على مواقع للمرتزقة في جبهة الظهرة الجوف خلفت قتلى بصفوفهم وإحراق آلية واغتنام أسلحة متنوعة، كما أفشلوا محاولة تسلل لهم بجبهة أسطر، إضافة إلى تدمير مدرعة وآليتين لهم في جبهة الخليفين والعقبة وصبرين بمديرية خب والشعف.
كما كبدت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية قوات العدوان السعودي ومرتزقته قتلى وجرحى خلال عملية هجومية سيطروا فيها على مواقع لقوات النظام السعودي.
ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر عسكري قوله: «إن الجيش واللجان شنوا عملية هجومية على مواقع لقوات النظام السعودي جنوب شرق جحفان تم خلالها طردهم من بعض المواقع والسيطرة النارية على مواقع أخرى في جبهة جيزان ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين».
إلى ذلك أكد رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية اللواء الركن محمد عبد الكريم الغماري أن لدى اليمن أسلحة ردع وقوة بشرية أكثر تنظيماً وتأهيلاً جعله يغير المعادلة العسكرية رغم تصعيد العدوان السعودي.
وقال الغماري: «إن القدرة الصاروخية وسلاح الجو اليمني المسير وصمود المرابطين في الجبهات أسهمت إلى حد كبير في إجبار العدوان على الذهاب إلى طاولة المحادثات».
وجدد الغماري التأكيد على التزام الجيش واللجان اليمنية بوقف إطلاق النار تنفيذاً لاتفاق السويد مشدداً على أنهم لن يظلوا مكتوفي الأيدي أمام خروقات واعتداءات العدوان السعودي المستمرة على اليمن.
من جهة أخرى أدانت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن بشدة الغارات الهستيرية التي شنها طيران العدوان السعودي على العاصمة صنعاء في الآونة الأخيرة وأدت إلى استشهاد وإصابة عدد من اليمنيين وتدمير المنازل والمنشآت الاقتصادية.
واستنكرت الوزارة في بيان لها وفقاً لوكالة سبأ اليمنية التعنت الإجرامي لدول تحالف العدوان في استمرار قصف المدنيين وممتلكاتهم الخاصة في مدينة يسكنها ملايين المواطنين والنازحين من جميع المحافظات.
وحملت الوزارة دول العدوان المسؤولية القانونية والجنائية والإنسانية تجاه 30 مليون يمني يعيشون منذ أربع سنوات إبادة جماعية من قبل التحالف وآخرها عدوان مساء أول أمس.
ودعت الوزارة جميع أحرار العالم والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤوليته الإنسانية تجاه الشعب اليمني الذي لا يزال يعاني من تداعيات العدوان وحصاره الجائر.
وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أكد أن مرتزقة العدوان لا يلتزمون بأي اتفاق ويواصلون ارتكاب الخروقات لوقف إطلاق النار في الحديدة مضيفين 168 خرقاً خلال الـ48 ساعة إلى خروقاتهم التي تجاوزت منذ بداية وقف إطلاق النار 3273 خرقاً.
وكانت الأطراف اليمنية اتفقت خلال المشاورات في السويد الشهر الماضي على وقف إطلاق النار في الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن تحالف العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن