اقتصاد

«محروقات» لـ«الوطن»: زيادة مخصصات السيارات الخاصة إلى 250 لتراً على بطاقة الماستر … معالجة إشكالية التعبئة للسيارات الأجنبية

| رامز محفوظ

صرح مدير فرع محروقات دمشق ابراهيم أسعد لـ«الوطن» بأن السيارات الأجنبية مصنفة إلى وافد مواطن عادي وسيارات المنظمات والسفارات، وبالنسبة لسيارة المواطن الوافد العادي فيحق له تعبئة 20 لتراً على بطاقة الماستر من المحطات الحكومية حصراً يومياً، أما بالنسبة لسيارات المنظمات والسفارات فإن فرع محروقات بصدد إصدار بطاقة ذكية مسبقة الدفع خلال اليومين القادمين تشبه بطاقة الآليات الحكومية، ويتم تزويد هذه السيارات الآن من خلال بطاقة الماستر المتواجدة في المحطات الحكومية.
ولفت أسعد إلى وجود نوع آخر من السيارات ألا وهي السيارات العاملة على خطوط النقل الخارجية (بيروت – الأردن – دمشق)، وتم بخصوصها تفعيل بطاقة ماستر في خزان البنزين الموجود في داخل مركز انطلاق السومرية، وتم زيادة المخصصات لهذه السيارات بمعدل 25 لتراً يومياً لهم، ويتم تعبئة هذه السيارات عن طريق بطاقة الماستر حصراً، مبيناً أنه بذلك تكون إشكالية التعبئة للسيارات الأجنبية قد عولجت بشكل كامل.
وأوضح أسعد أنه تم التوجيه من قبل شركة المحروقات لأن تصبح مخصصات السيارات الخاصة التي تعبئ عن طريق بطاقة الماستر 250 لتراً شهرياً بدلاً من 200 لتر، على حين إن مخصصات السيارات العامة لم تتغير وبقيت 800 لتر شهرياً وبما لا يتجاوز 40 لتراً يومياً.
وأشار أسعد إلى أنه يحق لمالك السيارة الخاصة تعبئة سيارته 40 لتراً مرة واحدة باليوم، على حين إن مالك السيارة العامة يحق له تعبئة سيارته 40 لتراً وأكثر من مرة باليوم.
وشدد أسعد على أن الشرط الأساسي للتعبئة عن طريق بطاقة الماستر عدم امتلاك صاحب السيارة بطاقة ذكية.
وبالنسبة للازدحام على محطة البرامكة أشار أسعد إلى أنه تم تحديد وقت التعبئة للسرافيس من الساعة السادسة مساء لحين الانتهاء من التعبئة، مبيناً أن الازدحام الذي كان يحصل في وقت الذروة قد انتهى بعد تحديد وقت التعبئة.
وبين أسعد أن إغلاق بعض المحطات الخاصة خلال الفترة الماضية كان عن طريق التموين وهذا الأمر سبب ازدحاماً على محاور أخرى وهذا الأمر تمت معالجته.
وأوضح أنه لا نقص بمادة البنزين واستهلاك مدينة دمشق هو مليون لتر يومياً وهذا الرقم لم يتغير.
وختم أسعد بالقول: إن مالك السيارة الذي كان لديه مشكلة بالسفر تم حل مشكلته من خلال تفعيل ميزة السفر، موضحاً أن كل 10 كيلو مترات يحق للمسافر الحصول على لتر واحد فقط، أي بمعنى إذا كان سفره 400 كيلو متر يحق له تعبئة 40 لتراً مع الاحتفاظ بحقه في محافظته وهو 200 لتر.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock