رياضة

فرق التجمع النهائي للدوري الكروي…الوحدة بداية جيدة وختام لا يليق بالبطل

نورس النجار – تصوير: طارق السعدوني : 

لم يستطع الوحدة الحفاظ على لقبه موسماً آخر فأضاعه، وتبادل الأدوار مع الجيش، على عكس نهاية الموسم الماضي الذي حقق فيه الوحدة الدوري والجيش بطولة الكأس، وعوّض الوحدة ضياع الدوري بلقب الكأس لكنه جاء على حساب أخطاء الشرطة الدفاعية القاتلة.
وكان نجم الوحدة الحقيقي في هذا الموسم جمهوره المؤازر الذي وقف مع فريقه في كل المباريات وكان الورقة الرابحة للفريق.
الوحدة انطلق هذا الموسم منفرداً بصدارة مجموعته الثانية وحسم صدارته منذ الذهاب، لكنه تراجع وتقهقر بالإياب فلم يقدم العروض المتوقعة منه، فخفت أداؤه وضعفت نتائجه، وقلنا وقتها ربما أذى الخروج من المسابقة الآسيوية كان له الأثر السلبي في أداء الفريق!
في نصف نهائي الكأس ارتقى الأداء واستطاع الوحدة أن يزيح الجيش عن النهائي بفوزه الدراماتيكي المثير 2/1.
من بوابة هذا الفوز الكبير دخل الوحدة التجمع النهائي كفرس رهان وخصوصاً أنه الفريق الوحيد الذي يملك ورقة الجمهور وهي مؤثرة جداً.
لكن البداية لم تكن ملبية، فالتعادل مع المحافظة أمر غير محمود والفريق ينافس على اللقب، والمشكلة لم تكن بالتعادل، فأنصار الفريق لم يرضهم أداء فريقهم في هذه المباراة، وظهر منافسه بشكل أفضل، المباراة انتهت إلى التعادل 1/1 وكان الوحدة البادئ بالتسجيل د65 عبر المدافع علي دياب.
ثانية المباريات كانت مع الجيش واعتبرناها قمة المباريات وخصوصاً أنها ثأرية، الجيش استطاع رد الدين وغلب الوحدة بهدفين نظيفين، وبذلك فقد الوحدة الكثير من الآمال من المنافسة على اللقب، وتبين أن وضع الفريق ليس سليماً.
استعاد فريق الوحدة الروح في لقائه الثالث مع المجد وحقق فوزاً صريحاً 3/1 رفع قليلاً من أسهم الفريق وأرضى جماهيره وسجل للوحدة محمد حمدكو (10-62) والثاني من جزاء وسجل محمد باش بيوك د19.
عاد الوحدة ووقع بالمصيدة وتعادل مع فريق مصفاة بانياس مبدداً آماله العريضة باللقب، وعاش على بصيص أمل عبر معادلة متعددة من الصعب تحقيقها ليحافظ على بطولة الدوري، التعادل مع مصفاة بانياس كان 2/2 وسجل هدفيه محمد حمدكو (15-75).
اللقاء الأخير مع الشرطة، توجب على الوحدة ليفوز بالدوري أن يفوز على الشرطة وان يخسر الجيش ويفوز المجد أيضاً، ولم يحقق من هذه المعادلة إلا فوزه على الشرطة 2/1 سجل هدفيه ماجد الحاج د57 وعبد القادر دكة د87.
الوحدة في النهاية جاء ثاني الترتيب ولولا نقاط التمايز لاحتل المركز الثالث عوضاً عن الشرطة.

أرقام
الأرقام التالية من مباريات التجمع الأخير فقط، سجل الوحدة ثماينة أهداف نصفها لمحمد حمدكو وسجل البقية كل من محمد باش بيوك وعلي دياب وماجد الحاج وعبد القادر دكة.
نال ركلة جزاء واحدة سجلها محمد حمدكو بمرمى المجد د62، وتعرض لواحدة سجلها هداف الدوري رجا رافع د54.
سجل الفريق كان خالياً من البطاقات الحمراء، لكنه عادل الشرطة بعدد الإنذارات فنال لاعبوه خمس عشرة بطاقة صفراء عكست واقع الفريق المتوتر والمضطرب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن