سورية

إزاحة الستار عن نصب تذكارية للشهداء في ريف السويداء

بمناسبة عيد الشهداء وتقديراً لتضحياتهم، أزيح الستار أمس عن النصب التذكارية للشهداء في قريتي الطيرة والدور ووضع حجر الأساس لنصب الشهداء في قرية الرحى بمحافظة السويداء بمشاركة حشد من الأهالي وفعاليات رسمية.
وعبر ذوو الشهداء عن ثقتهم بدحر المؤامرة عن سورية بفضل التضحيات الجسام للشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن ليبقى حراً عزيزاً منيعاً على الأعداء ومخططاتهم الرامية إلى النيل من صموده وكرامة أبنائه، مشيرين إلى أن دماء الشهداء التي روت تراب الوطن ستصنع فجر سورية المشرق وتنير الطريق نحو النصر المؤزر على الإرهاب.
وأشار المشاركون إلى المعاني والقيم السامية للشهادة والشهداء، مؤكدين ثقتهم بانتصار سورية بفضل وعي شعبها وتضحيات الشهداء الأبرار وبطولات الجيش العربي السوري الذي يسطر أروع ملاحم العزة والفخار في مواجهة قوى الإرهاب والبغي والعدوان. شارك في الفعالية محافظ السويداء عاطف النداف وأمين فرع السويداء لحزب البعث شبلي جنود. من جهة أخرى، نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة الاتحاد الخاصة أمس حملة تبرع بالدم في بنك الدم بالمزة. وبيّن رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة الاتحاد الخاصة مرهف حبيب أن المبادرة تأتي تقديراً لبطولات الجيش والقوات المسلحة والذود عن سياج الوطن في وجه «التنظيمات الإرهابية التكفيرية العميلة»، مؤكداً أنه «لولا تضحيات حماة الديار لما عادت الحياة إلى طبيعتها وواصل الطلبة دراستهم وتحصيلهم العلمي».
وبيّن حبيب أن حملة التبرع بالدم رسالة للعالم أجمع أن مسيرة العلم لن تتوقف في سورية وأن الطلبة في خندق واحد مع رجال الجيش في تأدية مهامه الوطنية. وأكد عدد من الطلبة المتبرعين أن مشاركتهم في الحملة مبادرة بسيطة مقارنة بما يقدمه جنود الجيش على امتداد ساحات الوطن في مواجهة الإرهاب وأنهم يقفون إلى جانب الجيش حتى تحقيق النصر، معتبرين «التبرع بالدم واجباً وطنياً على كل مواطن لإنقاذ المرضى والمصابين».
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن