سورية

أكثر من نصف الفرنسيين يؤيدون مشاركة بلادهم بعملية برية في سورية ضد داعش

قال المعهد الفرنسي للرأي العام إن 56% من الفرنسيين عبروا عن تأييدهم فكرة اشتراك قوات بلادهم المسلحة في عملية برية دولية بسورية ضد تنظيم داعش الإرهابي.
وفي استطلاع للرأي أجراه المعهد ونشرته صحيفة «جورنال دو ديمانش» أمس حول مسألة «مشاركة فرنسا بالتحالف الدولي في عملية برية ضد تنظيم داعش في سورية» عبر 56% من الذين استطلعت آراؤهم بالتأييد، فيما عارض 43% منهم هذه الخطوة وامتنع 1% عن إبداء الرأي.
وأظهر الاستطلاع أيضاً أن الأغلبية وبنسبة 58% أيدوا «إمكانية تحقيق نصر عسكري» على داعش، فيما شكك 40% من المشاركين في الاستطلاع إمكانية هزيمة التنظيم الإرهابي بقوة السلاح، وامتنع 2% عن التصويت.
وفي الوقت نفسه وحسب الدراسة، يعتقد أقل من نصف الفرنسيين من المستطلعة آراؤهم بنسبة 48% أن السيناريو العسكري هو الطريق الوحيدة للخروج من الأزمة في سورية، فيما أيد 50% منهم مقولة إن الخيار العسكري «ربما لا يمثل الطريقة المثلى لحل النزاعات»، وامتنع 2% عن المشاركة في التصويت.
يذكر أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أعلن الإثنين الماضي ولأول مرة أن قوات بلاده الجوية ستبدأ في الأسبوع القادم طلعات جوية لمراقبة قواعد المتشددين، مشيراً إلى أن الحديث لا يدور حول تنفيذ ضربات جوية من بعد جمع المعلومات الاستخباراتية، كما أكد كذلك أن الجانب الفرنسي لا يخطط حالياً للقيام بعملية برية في سورية. وانضمت فرنسا للعملية الجوية بقيادة الولايات المتحدة لقصف مواقع داعش في العراق، إلا أنها وعلى عكس الولايات المتحدة امتنعت عن اتخاذ أي إجراءات في سورية.
(روسيا اليوم- تاس)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن