الأولى

الانتهاء من تأهيل طريق حلب أثريا الأسبوع القادم و200 مليون ليرة كلفة تعبيده … المحافظ علبي: جميع المواد التموينية متوافرة وبأسعار أرخص من دمشق

محمد منار حميجو :

كشف محافظ حلب محمد مروان علبي أنه سيتم الانتهاء من إعادة تأهيل طريق حلب أثريا في الأسبوع القادم والواصل بين المدينة والمحافظات الأخرى، مؤكداً أن كلفة تعبيده ستتجاوز 200 مليون ليرة، ومعتبراً أنه سيتم عبره تأمين جميع المواد التي يحتاجها أهل المدينة إضافة إلى التنقل الآمن مع المحافظات الأخرى.
وفي تصريح لـ«الوطن» أعلن علبي أن المدينة «تعيش حالياً وضعاً جيداً من الناحية الخدمية إذ إن جميع المواد التموينية متوافرة في الأسواق وبأسعار أرخص من أسواق دمشق»، لافتاً إلى أن مأساة انقطاع الكهرباء والمياه بشكل كامل عن المدينة تم تجاوزها وأنه يتم توفير ما يقارب 250 ألف م3 من المياه للمدينة يومياً رغم أن احتياجاتها 600 ألف م3.
وأضاف علبي: سيتم سد النقص من المياه عبر التقنين بين الأحياء وبشكل دوري، كاشفاً أن أحد خطوط الضخ تعرض لأعمال إرهابية من العصابات المسلحة ما أدى إلى توقف ضخ المياه عن بعض الأحياء وأنه سيتم تصليحه صباح اليوم.
وعما يتعلق بالمدارس في المدينة قال علبي: إن نسبة التسرب تكاد تكون معدومة وإن جميع المدارس جاهزة والإقبال من الطلاب كبير كما تم تخصيص مدرستين لأبناء الريف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن