سورية

مقتل 11 من «العلالشة» في الغوطة الشرقية.. والقضاء على العشرات من الدواعش بالسويداء ودير الزور

الوطن – وكالات :

واصلت وحدات الجيش العربي السوري أمس عملياتها على أطراف غوطة دمشق الشرقية وفي جنوب البلاد وشرقها موقعة خسائر فادحة في صفوف التنظيمات المسلحة بالأرواح والعتاد.
ففي ريف دمشق الشرقي قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على مسلحين من ميليشيا «جيش الإسلام» في الغوطة الشرقية. وذكرت مصادر ميدانية بحسب وكالة «سانا» للأنباء، أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة إلى أوكار لمسلحي «جيش الإسلام» أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير عتادهم وآلياتهم على الأطراف الغربية لمنطقة دوما في أرض الصمادي ومزارع عالية ومزارع حرستا الشمالية ومن بين القتلى «ياسين إبراهيم وأسامة الشاذلي وخالد الحلبوني ووليد غنوم ويحيى الدعاس وكاسم غزال». ولفتت المصادر إلى أن ضربات الجيش طالت أحد أوكار مسلحي الميليشيا في مزارع دير العصافير جنوب الغوطة الشرقية وانتهت بمقتل العديد من المسلحين من بينهم «عبد الملك دوغمش وماهر دوغمش وعدنان المسرابي». إلى ذلك دارت اشتباكات بين وحدة من الجيش ومجموعة مسلحة في مزارع دير سلمان في منطقة النشابية أسفرت عن مقتل مسلحين اثنين على الأقل وهما «يوسف رمضان وسامر أبو حشيش». وتواصل وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو حربها على المجموعات المسلحة في مزارع وقرى الغوطة الشرقية حيث ينتشر مسلحون ينضوون تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية و«جيش الإسلام» و«لواء الإسلام» ويتلقون تمويلا وتسليحا من نظام آل سعود الوهابي. من جهة ثانية ارتقى شهيدان وأصيب 5 أشخاص بجروح صباح أمس في اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على منطقة العدوي بدمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة بحسب «سانا» أن «إرهابيين يتحصنون في حي جوبر على أطراف الغوطة الشرقية أطلقوا قذيفة هاون سقطت على حافلة نقل ركاب ميكروباص قرب مشفى دار الشفاء بمنطقة العدوي ما تسبب بارتقاء شهيدين وإصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة».
وفي جنوب البلاد، وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية إلى تحركات لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي في تل اشيهب على أطراف بادية السويداء.
وأكد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» «مقتل وإصابة عدد من مسلحي التنظيم خلال الرمايات وتدمير مرابض هاون كانوا يستهدفون بها أهالي قرى ريف السويداء الشمالي الشرقي. وتعمل وحدات الجيش المرابطة في ريف السويداء الشمالي الشرقي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على إحباط محاولات داعش التسلل إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف البادية ومنع تهريب الأسلحة والذخيرة عبر المساحة الشاسعة لبادية السويداء المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية. كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في ضربات مركزة على مسلحين من التنظيم في قريتي حطلة والصعوة بريف دير الزور الشرقي. وقالت مصادر ميدانية بحسب «سانا»: إنه بناء على معلومات دقيقة عن مكان لاجتماع مسلحين من تنظيم داعش في قرية حطلة وجهت مدفعية الجيش رمايات نارية مكثفة أسفرت عن تدمير مكان الاجتماع بشكل كامل. وأشارت المصادر إلى أن سلاح المدفعية في الجيش دمر مستودع ذخيرة للتنظيم المتطرف في القرية وأوقع 11 قتيلاً بين صفوفه.
وأكدت المصادر «مقتل عدد من مسلحي التنظيم وتدمير كميات كبيرة من أسلحتهم وذخيرتهم خلال عملية للجيش على أوكارهم في قرية الصعوة بالريف الشرقي. وذكرت المصادر أن من بين قتلى التنظيم العراقي «أبو جابر التكريتي وما يسمى «قائد كتيبة البتار» و«أمير الحسبة» في التنظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن