شؤون محلية

المحافظ ينهي الاجتماع بسبب التقصير!!

طرطوس– الوطن :

بعد أن تبين له أن إجراءات الانطلاق بمشروع السكن المناطقي تأخرت كثيراً في بلديات المحافظة لأسباب غير موضوعية دعا المحامي صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس لاجتماع صباح أمس ضم جميع الجهات المعنية بالمحافظة وخلال الاجتماع الذي لم يدم سوى أقل من نصف ساعة-بسبب اكتشاف التقصير في العمل والمتابعة- وجّه المحافظ بوضع برنامج زمني للإقلاع بهذا المشروع وإعداد مذكرة بالخطوات التي تم ويتم تنفيذها في كل من صافيتا والروضة وبعمرة وبيت الشيخ يونس والصفصافة والحميدية والسيسنية كخطوة خاصة فيما يتعلق بنقل أراضي أملاك الدولة إلى الوحدات الإدارية وإجراءات التعاقد مع المؤسسة العامة للإسكان… على أن يتم بعدها فتح باب الاكتتاب ويكون حصراً لأبناء الوحدة الإدارية المعنية..
وطلب المحافظ من أعضاء اللجنة المشكلة لهذه الغاية الإسراع بالعمل ونقل العقارات للوحدات الإدارية خلال أسبوع من تاريخه للبدء بالتعاقد وتنفيذ المشاريع على أرض الواقع.. وكلف مدير الخدمات الفنية المهندس علي هلال رستم متابعة الإشراف على نقل الأراضي..
وشدد في نهاية الاجتماع على تحمل المسؤولية وعدم التسويف والمماطلة بتنفيذ هذا المشروع..
وكان مجلس الوزراء وافق منذ عدة أشهر على إقامة السكن المناطقي في محافظتي طرطوس والسويداء من المؤسسة العامة للإسكان وضمن الوحدات الإدارية ولأبناء الوحدة الإدارية حصراً.. وبعد هذا القرار تم وضع إطار عام للاتفاق بين المؤسسة العامة للإسكان والوحدات الإدارية من لجنة شكلها المحافظ لنقل أراضي أملاك الدولة ضمن الوحدات الإدارية إلى ملكية تلك الوحدات لكن حصل تأخير كبير وظهرت بعض المعوقات في وجه العمل.. ويبدو أن هذا المشروع الجديد ليس له علاقة بمشروع السكن الشبابي الذي مازال متعثراً من دون أي مبررات مقنعة!..

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن