شؤون محلية

أسعار الحمضيات تتحسن والتسويق أفضل

| اللاذقية – عبير سمير محمود

أصدر محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم قراراً بتشكيل لجنة لمتابعة عملية تسويق الحمضيات، برئاسة نائب رئيس المكتب التنفيذي وعضو المكتب التنفيذي لشؤون الزراعة فراس سوسي.
وبيّن السالم لـ«الوطن» أن مهام اللجنة متابعة تسويق الحمضيات داخل وخارج المحافظة بالشكل الأمثل، بالإضافة لتذليل كل الصعوبات والعقبات وبشكل لحظي، مضيفاً أن مقر اللجنة هو مركز السورية للتجارة في سوق الهال وعليها أن تتواجد فيه خلال فترة التسويق.
وبحسب نص القرار رقم 6857، الذي اطلعت «الوطن» عليه، فإن اللجنة تضم في عضويتها كلاً من، مدير المناطق الصناعية والحرفية محمد علي، ورئيس مركز الشرطة في المنطقة الصناعية وسوق الهال الرائد سامر علي، ومعاوني مدير الزراعة نواف شحادة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك جورج نعمة، وفرع السورية للتجارة شادي دلالة، ورئيس لجنة سوق الهال غسان خير.
وشدد السالم على متابعة عمل اللجنة مطالباً بتقديمها تقريراً بعملها بشكل يومي إلى محافظة اللاذقية وأن تستعين بمن تراه مناسباً لإنجاز مهامها، وفق ما جاء بنص القرار.
وفي السياق، أصدر السالم قراراً آخر يقضي بتخصيص صهريج مازوت لتعبئة السيارات الشاحنة التي تعمل على تسويق الحمضيات ضمن سوق الهال، وذلك لتسهيل عملها بتسويق المادة وبما يصب في خدمة المزارعين.
ومن جهة ثانية، أكد مصدر مسؤول في محافظة اللاذقية المباشرة حالياً بالعمل على صيانة وتأهيل طرقات وأجهزة الإنارة في سوق الهال، في إطار إجراءات المحافظة لتسهيل عمليات تسويق المحصول سواء داخل المحافظة أم خارجها.
وخلال يوم أمس «الإثنين»، تم تسويق 600 طن من مادة الحمضيات في سوق الهال، وفق أسعار تراوحت ما بين 65 و325 ليرة سوريّة بحسب الجودة والتصنيف لكل نوع، وفق المصدر، مؤكداً أن سوق الهال يشهد تحسناً من حيث الكميات المسوقة والأسعار خلال اليومين الماضيين وفق ما أظهرته بيانات لجنة سوق الهال.
ونوّه المصدر بقرار الحكومة بشأن تسويق الحمضيات والقاضي بتخصيص 30 سيارة شاحنة لنقل المادة إلى الأسواق في المحافظات الأخرى، الأمر الذي كان قد أكد عليه محافظ اللاذقية أكثر من مرة مع بداية الموسم، وضمن سوق الهال عبر التأكيد على استعداد المحافظة لنقل المادة للمزارعين إلى الأسواق التي يرغبون بتسويق المادة إليها، وفق ما ذكر المصدر.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock