الصفحة الأخيرة

أغلى التوابل في العالم

| وكالات

يتطلب إنتاج غرام واحد من الزعفران قطف 150 زهرة، في الوقت الذي أشارت الكثير من الدراسات إلى فوائده الكثيرة للإنسان.
ويصنف على أنه من أقدم وأغلى التوابل في العالم، حيث يباع بالغرام ويتطلب إنتاجه جهداً وصبراً طويلين على مدار السنة، إلا أن فوائده كثيرة ومهمة للإنسان.
ويعرف على أنه أحد أنواع التوابل التي تستخرج من زهرة الزعفران السوسني، حيث يتم جمعه من منطقة الميسم والقلم من داخل الزهرة.
وتتميز صعوبة تجميع الزعفران بحصد أقلام الزهرة الرقيقة، ليقوم بعدها الفلاحون بعملية المعالجة للحصول على الشكل الحالي الذي يباع.
ويعد الزعفران مصدر مضاد للأكسدة، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب ما يعرف بـ«الإجهاد التأكسدي» في الجسم، وهذا الإجهاد يؤدي لتطور بعض الأمراض في الجسم كالسرطان وأمراض القلب.
كما يقوم بحماية الجهاز العصبي لاحتوائه على مادة الكروسين التي بحسب عدد من الأبحاث تقلل من أضرار الالتهاب والأكسدة في المخ، كما يساهم بمحاربة الزهايمر.
وله دور مهم في تحفيز الرغبة الجنسية، حيث أثبت الباحثون دور في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، كما أثبتوا دور هذا النبات في محاربة العقم وحل المشاكل الجنسية، وتحسين الحالة المزاجية، حيث أثبتت دراسة أن مستخلص الزعفران يزيد من مستويات الدوبامين في الدم من دون أن يؤثر في مستويات الهرمونات الأخرى، حيث إن تناول 30 ميليغراماً يومياً، يكون له مفعول مشابه للأدوية التي تعالج حالات الاكتئاب الخفيفة والمتوسطة، وخسارة الوزن: حيث يساعد في التحفيز على خسارة الوزن، من خلال تكوين حالة من قلة الشهية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock