سورية

الهلال: إعادة الإعمار بدأت والأولوية ستكون بأيدي السوريين ومن وقف إلى جانبهم

| الوطن - وكالات

التقى وفد حزب البعث العربي الاشتراكي قبيل مغادرته جمهورية الصين الشعبية مع عدد من الشركات التابعة للحكومة الصينية والمتخصصة بالإعمار وإقامة المشاريع الضخمة، وشركات التكنولوجيا، وأكد الأمين العام المساعد للحزب هلال الهلال أن إعادة الإعمار في سورية بدأت، وأن الأولوية في ذلك ستكون لحلفائها ومن وقف إلى جانبها خلال سنوات المعركة، منوهاً بأن السوريين بطبيعتهم شعب لا يعرف الاستسلام أو الانكسار أو الانهزام، وأن سورية بالرغم من كل هذا الدمار الكبير الذي حل بها جراء الحرب ستعود أفضل مما كانت عليه.
ولفت الهلال إلى أن القائد الذي استطاع التصدي لحرب كونية حاكتها الدول الامبريالية والغربية سيقود مسيرة النهوض بسورية وتطويرها.
بدورهم قدم مديرو الشركات الصينية عرضاً للمشاريع المقترح إنشاؤها وإقامتها في سورية، والنظرة المستقبلية لدخول هذه الشركات في السوق السورية.
كما زار الهلال عدداً من شركات الأدوية الطبيعية والحديقة الحاضنة للتكنولوجيا ومعرض الإنجازات الصينية الذي يعرض تاريخ الصين وأهم الإنجازات التي حققتها.
ومساء أول من أمس وصل الهلال والوفد المرافق إلى موسكو في زيارة تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين الروس.

وذكر رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الروسية السورية، عضو مجلس الدوما، ديمتري سابلين، حسب وكالة «سبوتنيك»، أن وفد حزب البعث العربي الاشتراكي سيلتقي خلال زيارته موسكو مع قيادة حزب «روسيا الموحدة»، كما سيعقد اجتماعاً مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ويشارك في مائدة مستديرة تحت عنوان «أبطال اليوم من ينبغي أن يكون نموذجاً للشباب»؟

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock