الأولى

شتيوي: الحكومة تأخذ من جيوب الفقراء لحلّ أزماتها.. الدندن: اللجنة بقيت مصرة على عدم تغيير أي رقم! … لجنة الموازنة والحسابات في «الشعب»: الموازنة مقبولة وإن كانت دون الطموح

| محمد منار حميجو

اعتبرت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب أن موازنة العام القادم مقبولة وتفي بالغرض وإن كانت دون طموح وتطلعات الشعب ودون مستوى آمالهم وأمانيهم، موضحة أنه من الممكن أن تكون كافية إن تمت إدارة واستغلال الموارد المادية والبشرية بطريقة مثلى. وخلال جلسة المجلس أمس تلا رئيس اللجنة حسين حسون التقرير الخاص بمشروع الموازنة، فأكد أن المشكلة لا تكمن وحدها في الموازنة وحجم المبالغ والاعتمادات المرصودة لها وإنما تكمن في الممارسات والتطبيق بالمتابعة والإنجاز على أرض الواقع ووضع أرقام الموازنة بالتنفيذ الفعلي وخصوصاً الاعتمادات الاستثمارية.
وأضاف حسون: نحن كسلطة تشريعية ورقابية ندعو الحكومة للقيام بواجباتها التنفيذية عبر سلطتها التنفيذية وإشرافها على مؤسساتها الميدانية ووحداتها الاقتصادية والإدارية وأن تضع هذه الموازنة بكل جوانبها موضع التنفيذ الفعلي وفق الخطط والمحددات المرسومة لها.
وأشار النائب مجيب الرحمن الدندن إلى أن اللجنة أوصت بضرورة زيادة الاعتمادات الاستثمارية للمحافظات، متسائلاً: لماذا لم تنفذ هذه التوصية وهي تملك الصلاحيات، إلا أن اللجنة بقيت مصرة على ألا تغيّر أي رقم وارد من الحكومة, وقال زميله رياض شتيوي: للأسف مشروع الموازنة تقليدي مكرر لا يختلف عما سبقه من الحكومة الحالية والتي سبقتها التي تأخذ من جيوب الفقراء ليكون مدخلاً لحل أزماتها، متسائلاً: هل تجرؤ الحكومة على وقف الهدر؟!

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock