عربي ودولي

كيان الاحتلال «يبشّر» الخليجيين بعلاقات علنية العام القادم

| سانا

بعد العلاقات شبه السرية التي حرصت دول الخليج على إقامتها مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، وفي مؤشر جديد على تنامي خطوات التطبيع العلني بين تلك الممالك ومشيخات الخليج مع الاحتلال أعلن وزير الاتصالات السابق أيوب قرا أن كيانه سيقيم علاقات علنية مع دول خليجية العام القادم.
وقال قرا في مقابلة مع قناة «أي 24 نيوز»: إن «جميع الإسرائيليين سيستطيعون العام القادم إقامة مصالح سياسية واقتصادية في دول الخليج وسيتمكنون من إجراء زيارات من وإلى هذه الدول» مضيفاً: إن العلاقات ستخرج إلى العلن بعد طرح ما وصفها بـ«خطة السلام الأميركية».
وأشار قرا إلى أنه قام بزيارة إلى الإمارات كما أنه يقيم علاقات مع مسؤولين في البحرين وأنه يعمل مع شركة عربية خليجية لترتيب زيارات مستقبلية بين كيانه وكل من السعودية والإمارات.
وفيما يتعلق بالتقارير حول مد أنبوب غاز من «إسرائيل» إلى السعودية قال قرا: إن «الرياض قادرة على تطبيق هذه الأفكار على أرض الواقع وإن طرح هذه القضية جاء من قبل دولة خليجية».
وكان رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن في العاشر من الشهر الجاري عن زيارة وفد إسرائيلي للمشاركة في معرض «إكسبو2020» الذي تستضيفه دبي على حين شارك وفد إسرائيلي آخر قبل أشهر قليلة في ورشة اقتصادية أقامها النظام البحريني.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock