رياضة

لقاءات سهلة للريدز واليوفي والريال وديربي جديد لتشيلسي … مواجهات صعبة لمتصدري الليغا والبوندسليغا

| خالد عرنوس

لن تغيب الإثارة عن الدوريات المحلية الأوروبية الكبرى بعدد من المباريات المهمة رغم غياب المواجهات الكبرى في إيطاليا وإنكلترا وحتى في ألمانيا إلا أن جدول الترتيب أضفى صفة القمة على لقاء مونشن غلاباخ المتصدر مع فرايبورغ الرابع والفارق بينهما ثلاث نقاط وتبدو قمة واندا ميتروبوليتانو في الواجهة حيث يحل البرشا ضيفاً على الأتلتي في مواجهة كلاسيكية والفارق بينهما ثلاث نقاط كذلك، أما في فرنسا فيلتقي موناكو مع سان جيرمان في قمة كلاسيكية لن يقلل أهميتها الفارق الكبير بينهما على اللائحة، وفي إنكلترا يخوض المتصدر ليفربول امتحاناً سهلاً أمام برايتون على حين يلتقي تشيلسي بجاره ويستهام في محاولة لتعزيز موقعه في مربع الكبار، وفي إيطاليا ينتظر ثلاثي المقدمة (اليوفي وإنتر ولازيو) مباريات سهلة على الورق أمام ساسولو وسبال وأودينيزي على التوالي.

قطار الريدز
سيكون أمام ليفربول فرصة كبيرة لمواصلة السلسلة الإيجابية منذ انطلاقة الموسم عندما يستضيف برايتون ثاني عشر اللائحة والخارج من هزيمتين، حيث سبق للريدز الفوز عليه في ست مواجهات جمعتهما في كل المسابقات خلال العقد الحالي مقابل عدم خسارته على أرضه لقرابة عامين ونصف فإن برايتون أحد أسوأ الفرق خارج ملعبه (فوز وتعادل و4 هزائم)، ويحاول تشيلسي استعادة نغمة الفوز سريعاً على حساب جاره ويستهام الذي خسر ديربياً أمام السبيرز في الجولة الفائتة ويسعى للابتعاد عن مثلث الهبوط وهو الذي خسر في خمس مباريات من سبع أخيرة دون فوز.
عودة البافاري

رغم بدايته السيئة وتبديل المدرب وصدارة غلادباخ إلا أن الجميع ينتظر عودة البايرن المنتظرة وهاهي البشائر تظهر بانتصارات محلية وقارية عريضة على عكس ضيفه ليفركوزن المتراجع إلى المركز التاسع والعائد بفوز معنوي كبير من موسكو بدوري الأبطال، ويتفوق البافاري على صعيد المواجهات المباشرة حيث لم يخسر على أرضه أمام ليفركوزن منذ 7 سنوات وخسر خلالها 3 مرات خارج أليانز أرينا، ويدرك لايبزيغ الذي يحل ضيفاً على هوفنهايم أن أي هفوة ستكلفه الشراكة مع البايرن رغم أن مهمته أسهل على الورق، فهو يحل ضيفاً على بادربورن متذيل الترتيب والذي سبق أن خسر ثلاث مواجهات سابقة جمعته بلايبزيغ بين 2014 و2016.

نحو الأفضل

يدخل ريال مدريد مباراته على أرض ألافيس من أجل الانفراد بالصدارة مؤقتاً ووضع شريكه البرشا تحت الضغط قبل خوض الأخير لقمة الأتلتي، وقد تحسنت نتائج الريال أخيراً بالتزامن مع تحسن الأداء إلا أن فريق زيدان مازال لا يقدم صورته المعتادة التي من الممكن أن تعيده إلى منصة التتويج، في حين يحتل ألافيس المركز الثاني عشر ويبحث عن الابتعاد أكثر عن مثلث المؤخرة وكذلك مباغتة الملكي مجدداً بعدما هزمه في الموسم الماضي بهدف في ملعب ميندزو روزا قبل أن يخسر إياباً بثلاثية، علماً أن فوز ألافيس يومها جاء بعد انتظار 18 عاماً، يذكر أن الريال سجل 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة خارج برنابيه على حين ألافيس سجل 4 انتصارات وتعادلين وخسارة يتيمة بأرضه. وفيما يلي برنامج المباريات:

الإنكليزي – الأسبوع 14
– السبت: نيوكاسل × مان سيتي (2.30)، ليفربول × برايتون، تشيلسي × ويستهام، توتنهام × بورنموث، بيرنلي × كريستال بالاس (5.00)، ساوثهامبتون × واتفورد (7.30).
– الأحد: نوريتش × الآرسنال، وولفرهامبتون × شيفيلد يونايتد (4.00)، ليستر سيتي × إيفرتون، مان يونايتد × أستون فيلا (6.30).

الإسباني – الأسبوع 15
– الجمعة: سلتا فيغو × بلد الوليد (10.00).
– السبت: ألافيس × ريال مدريد (2.00)، سوسيداد × إيبار (5.00)، مايوركا × بيتيس (7.30)، فالنسيا × فياريال (10.00).
– الأحد: إشبيلية × ليغانيس (1.00)، بلباو × غرناطة (3.00)، إسبانيول × أوساسونا (5.00)، خيتافي × ليفانتي (7.30)، أتلتيكو مدريد × برشلونة (10.00).

الألماني – الأسبوع 13
– الجمعة: شالكه × يونيون برلين (9.30).
– السبت: بادربورن × لايبزيغ، هيرتا برلين × دورتموند، هوفنهايم × دوسلدورف، كولن × أوغسبورغ (4.30)، بايرن ميونيخ × ليفركوزن (7.30).
– الأحد: مونشن غلادباخ × فرايبورغ (4.30)، فولفسبورغ × بريمن (7.00).
– الإثنين: ماينز × فرانكفورت (9.30).
الإيطالي – الأسبوع 14

– السبت: بريشيا × أتلانتا (4.00)، جنوا × تورينو (7.00)، فيورنتينا × ليتشي (9.45).
– الأحد: يوفنتوس × ساسولو (1.30)، إنتر ميلانو × سبال، لازيو × أودينيزي، بارما × ميلان (4.00)، نابولي × بولونيا (7.00)، هيلاس فيرونا × روما (9.45).
– الإثنين: كالياري × سامبدوريا (9.45).

الفرنسي – الأسبوع 15
– الجمعة: مرسيليا × بريست (9.45).
– السبت: ستراسبورغ × ليون (6.30)، نيس × أنجيه، ليل × ديجون، مونبيلييه × أميان، ريمس × بوردو، نيم × ميتز (9.00).
– الأحد: نانت × تولوز (4.00)، رين × سانت إيتيان (6.00)، موناكو × سان جيرمان (10.00).

تأهل الملكي

بات ريال مدريد في عداد الأندية المتأهلة لدور الستة عشر من الشامبيونزليغ بعد تعادل غلطة سراي التركي مع بروج البلجيكي 1/1 يوم الثلاثاء ضمن المجموعة الأولى، وتعادل ريال مدريد مع سان جيرمان 2/2، ليرفع الريال رصيده إلى 8 نقاط مقابل 13 للنادي الباريسي، والحدث الأبرز في مباريات الثلاثاء تسجيل البولندي ليفاندوفسكي 4 أهداف في فوز البايرن على النجم الأحمر 6/0 محافظاً على العلامة الكاملة في المجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock