عربي ودولي

العمال البريطاني: سنوقف مبيعات الأسلحة للسعودية في حال فوزنا بالانتخابات

| سانا- رويترز

أعلن جيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني المعارض أنه سيوقف مبيعات الأسلحة للنظام السعودي المخصصة للاستخدام في الحرب على اليمن إذا فاز حزبه بالانتخابات البرلمانية المزمعة الشهر الجاري.
ونقلت «رويترز» عن كوربين قوله في كلمة أمس بمدينة يورك استعرض فيها أهداف السياسة الخارجية لحزب العمال إنه «سيوقف مبيعات الأسلحة للسعودية المخصصة للاستخدام في اليمن وسيعمل على إنهاء الحرب هناك».
وأوضح أن سياسة الحزب الدولية تتضمن تأسيس صندوق لمنع نشوب النزاعات واستثمار 400 مليون جنيه إسترليني ما يعادل «513 مليون دولار» إضافية لتعزيز قدرات البلاد الدبلوماسية وزيادة الرقابة على تصدير السلاح لضمان ألا تشارك في تأجيج الحروب والنزاعات كما هو الحال في اليمن والأراضي الفلسطينية.
ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية في بريطانيا في الـ12 من الشهر الجاري ويسعى كل من حزبي المحافظين الحاكم والعمال المعارض لجذب مزيد من الأصوات عبر طرح رؤى مختلفة لمستقبل البلاد والتعهد بزيادة الإنفاق.
وتجري هذه الانتخابات بعد مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن بريكست استمرت ثلاثة أعوام وستظهر الانتخابات للمرة الأولى مدى الانقسام السياسي الذي أحدثته قضية الخروج من الاتحاد.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock