سورية

داعش يعتدي على دور العبادة بالقريتين  … الجيش يستهدف معاقل داعش و«النصرة» بريف حمص «براً وجواً»

حمص – نبال إبراهيم – وكالات :

نفذت أمس قوات الجيش العربي السوري سلسلة ضربات برية مدعومة بالقوات الجوية المشتركة السورية الروسية استهدفت خلالها مواقع ومقرات وتحركات مسلحي تنظيم داعش الإرهابي وجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية والكتائب التي تنضوي تحت لوائهما في ريفي حمص الشمالي والشرقي موقعةً في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى وخسائر بالعتاد والآليات.
وأوضح مصدر عسكري في حمص لـ«الوطن»: أن الطيران الحربي التابع للجيش نفذ سلسلة غارات جوية بأوقات زمنية مختلفة على مواقع ومعاقل مسلحي داعش وتحركاتهم في محيط مدينة تدمر وبلدة القريتين جنوب غرب تدمر ومحيط منطقة شاعر شمال غرب تدمر في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص وأسفرت تلك الضربات المركزة عن تدمير عدة معاقل ومقرات للمسلحين وعدد من آلياتهم ووسائل تنقلهم وإيقاع العديد من أفرادهم قتلى وجرحى بعضهم من جنسيات غير سورية. في المقابل دمرت قوة عسكرية تابعة للجيش مقر عمليات لمسلحي داعش وعربة بمن فيها من مسلحين في قرية أم صهريج بريف حمص الشرقي بعد عملية نوعية نفذها سلاح الجو هناك.
وعلى خطٍ مواز نفذت قوات من الجيش عدة رمايات برية وجوية على معاقل وتجمعات مسلحي «النصرة» وما يسمى جيش التوحيد وكتائب الفاروق وجيش أحرار الشام في مناطق تلبيسة والرستن والسعن ودير فول وأم شرشوح ومحيط كيسين وحارة البدو والغنطو في ريف حمص الشمالي وفي قرى عقرب والطيبة الغربية وكفرلاها وتلدو بريف منطقة الحولة شمال غرب مدينة حمص ما أسفر عن تدمير عدد من مواقع ومعاقل الإرهابيين وتحصيناتهم وإيقاع العشرات من أفرادهم بين قتيل وجريح بينهم قياديون وعرف من بين القتلى الإرهابي إبراهيم السعيد رئيس ما يسمى المكتب الشرعي في ألوية جند بدر. إلى ذلك نفذت قوة عسكرية من الجيش هجوماً على عدد من مواقع مسلحي «النصرة» في قرية كفرلاها بريف الحولة وتمكنت من القضاء على معظم الإرهابيين الذين كانوا متواجدين ومتحصنين في تلك النقاط. وفي وقت سابق تمكنت قوة عسكرية من الجيش من إحباط هجوم انتحاري لمسلحي داعش عبر شاحنة مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات خلال محاولتها عبور إحدى الحواجز العسكرية الواقعة بمنطقة الغنثر غرب حمام أبو رباح بريف مدينة تدمر شرقي حمص. وبحسب ما أكد المصدر العسكري لـ«الوطن»، فإن عناصر الجيش وبعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش تمكنوا من تفجير الشاحنة المفخخة ومقتل من كان يستقلها إضافة لمقتل 10 مسلحين آخرين خلال المواجهات التي اندلعت بين الطرفين خلال عملية الهجوم. وأوضح المصدر أن الغارات أسفرت عن «تدمير آليات للإرهابيين التكفيريين ومقتل عدد منهم في حين أوقعت غارة جوية للطيران الحربي السوري على بؤر وأوكار التنظيمات الإرهابية في قرية السعن إلى الشمال الشرقي من مدينة حمص عدداً منهم قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم وأسلحتهم».
من جهتها لفتت وكالة «سانا» إلى أن تنظيم داعش يرتكب الجرائم بحق أهالي مدينة القريتين ويفرض عليهم أفكاره الظلامية التكفيرية ويعتدي على أماكن العبادة حيث قام مسلحوه في 21 من شهر آب الماضي بهدم دير مار إليان على الأطراف الغربية للمدينة بالجرافات وتدميره بشكل كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن