رياضة

المركز الثالث يبقي على إثارة الليغ آن…موناكو يخسر جولة مهمة

أشعل مرسيليا المنافسة على المركز الثالث المؤهل إلى تمهيدي الشامبيونزليغ عن الليغ آن الفرنسي عقب تغلبه على ضيفه موناكو في قمة الجولة السادسة والثلاثين بهدفين لهدف، وزاد في إثارة الفوز أن فريق الإمارة تقدم بالنتيجة إلا أنه خرج مهزوماً ليقع تحت الضغط من مضيفه وكذلك من سانت إيتيان الذي سجل فوزاً كاسحاً بخماسية نظيفة على حساب نيس ليتساوى مع مرسيليا بالنقاط فأجلا مسألة حسم الثالث إلى الجولتين الأخيرتين.

توقيت مهمّ
في الوقت الذي بحث فيه موناكو وصيف الموسم الماضي عن تأمين مركزه الثالث بغية المشاركة موسماً جديداً في دوري الأبطال التي غادرها من ربع النهائي، جاءت خسارته في فيلدروم لتؤجل هذا الحلم إلى نهاية الموسم، فعلى الرغم من تقدمه بهدف البرتغالي موتينيو منذ الدقيقة الأولى إلا أن أصحاب الأرض الذين لعبوا على أمل أخير من أجل البقاء في المنافسة على المقعد الأوروبي قلبوا النتيجة بهدفين سجلهما أندريه آيو وأليساندريني في ربع الساعة الأخيرة ليخرج المدرب بيلسا ولاعبوه بانتصار ربما يكون الأغلى في سجلهم هذا الموسم، بعدما أوقفوا سلسلة فريق الإمارة من دون خسارة عند 11 مباراة.
خسارة موناكو هي الخامسة خارج ملعبه والثانية التي تقدم خلالها بهدف وكلاهما بنتيجة 2/1، وبالمقابل هي المرة الثانية التي يقلب فيها مرسيليا تأخره ليسجل فوزه الثاني عشر في فيلدروم.
وأبقى سانت إيتيان على فرصته لخوض دوري الأبطال بفوزه الأعلى هذا الموسم من 11 فوزاً بملعبه على حساب نيس فأبقاه ضمن دائرة الشك بعد تلقيه خسارته الأقسى هذا الموسم.

نتائج الأسبوع 36
سان جيرمان *غانغان 6/صفر، كان *ليون 3/صفر، مرسيليا *موناكو 2/1، سانت إيتيان *نيس 5/صفر، بوردو *نانت 2/1، تولوز *ليل 3/2، رين *باستيا صفر/1، لنس *مونبيلييه صفر/1، إيفيان *ريمس 2/3، ميتز *لوريان صفر/4.

حصيلة فرنسية
■ 10 انتصارات كاملة سجلتها الجولة 36 منها 6 لأصحاب الأرض ونصفها من دون ردّ لتشهد الجولة رقماً قياسياً على صعيد الأهداف (36 هدفاً) وجاءت 3 أهداف من 4 ركلات جزاء محتسبة.
■ 41 مرة اضطر الحكام لإشهار اللون الأصفر وهو رقم غريب في الليغ آن منها 7 صفراوات وحمراء في مباراة رين *باستيا فطرد لاعب الأخير كامانو بالإنذار الثاني ومثله لنس لاندري.
■ مازال ألكسندر لاكازيتي متصدراً للائحة الهدافين برصيد 28 هدفاً يليه جينياك بـ20 هدفاً ثم ابراهيموفيتش بـ19 وكافاني رابعاً بـ16 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن