عربي ودولي

الرد على اغتياله حدث في نقطة محدّدة لكن تأثيره كان عالمياً … روحاني: الشهيد سليماني فخر لإيران بعيداً عن التحزبات

| الميادين

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الشهيد الفريق قاسم سليماني فخر لإيران بعيداً عن التحزبات.
وشدد روحاني على أن الانجازات الوطنية غير قابلة للتقسيم بين التيارات، مشيراً إلى أن إيران تتحرك في مسيرة التنمية رغم الظروف الصعبة، مؤكداً أن بلاده ستتمكن من تجاوز الضغوط وتحقق نمواً في مختلف المجالات، مشيراً إلى أنها تمكّنت من تحقيق نمو إيجابي من دون النفط.
وفي كلمة ألقاها في طهران أمس أمام مهرجان خوارزمي الدولي الثالث والثلاثين، أعرب روحاني عن ارتياحه لانعقاد هذا المهرجان العلمي المهم بالتزامن مع ذكرى انتصار الثورة الإسلامية وأجواء استعداد الشعب للتصويت في الانتخابات البرلمانية.
وأضاف روحاني: إن كلّ الإحصائيات تؤكّد أن إيران تطوي اليوم مسار التطور، وإن الشعب الإيراني يريد الاستقلال بكل معنى الكلمة، قائلاً: «علينا أن نتجاوز مرحلة الضغوط وسنقوم بذلك».
بدوره قال القائد العام لحرس الثورة في إيران، اللواء حسين سلامي، في مقابلة مع الميادين إن «الأميركيين اعتادوا أن يواجهوا أيّ دولة من دون ردة فعل وهذا الأمر جعلهم يخطئون في حساباتهم مع إيران».
وأضاف سلامي في أوّل حديثٍ له منذ تولّيهِ موقع القائد العام لقوات حرس الثورة في إيران، أمس «كان يجب أن نوقف الأميركيين عند تلك النقطة ونبيّن لهم أن عليهم تغيير حساباتهم في مواجهة إيران»، مشدداً على أن الرد العسكري على اغتيال الفريق قاسم سليماني كان استراتيجياً ومحدوداً لكنه أظهر قوتنا وقدرتنا.
واعتبر سلامي أن الرد الإيراني حدث في نقطة جغرافية محدّدة، لكنّ تأثيره كان عالمياً»، مؤكّداً أن «الإجراء ضدّ الولايات المتحدة كان دفاعياً بامتياز وهو مشروع وقانونيّ، وحق لنا كان ينبغي أن نحصل عليه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock