الأولى

الدعوة لإضراب شامل غداً الثلاثاء في «أراضي 48» … تصعيد إسرائيلي في غزة والقدس.. واستشهاد امرأة فلسطينية حامل ورضيعتها

وكالات :

فيما دعت أحزاب سياسية فلسطينية إلى إضراب عام في «أراضي48»، استشهدت امرأة فلسطينية حامل وطفلتها الرضيعة إثر انهيار منزلهم بعد غارة إسرائيلية على موقعين في غزة وشرقها أسفرت أيضاً عن استشهاد طفلين، بحسب وكالة «وفا» للأنباء.
وبحسب مصادر متطابقة، أعلنت «لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية» والتي تضم مختلف القوى والأحزاب والشخصيات الفاعلة في أوساط فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948، عن إضراب عام وشامل يوم غد الثلاثاء، احتجاجاً على الأحداث الأخيرة واستمرار الانتهاكات في القدس والأقصى.
على صعيد آخر أفادت «روسيا اليوم» بأن احتجاجات الفلسطينيين ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم شمال غرب الضفة الغربية أسفرت عن 14 مصاباً بالرصاص الحي، فيما أكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد قاصرين أحدهما عمره 12 والآخر 15 برصاص جيش الاحتلال في احتجاجات عند السياج الحدودي لغزة.
ومع استدعاء إسرائيل المزيد من قوات الاحتياط، اتصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس في محاولة لتهدئة الأوضاع ولمنع المزيد من التصعيد، فيما وصفت الرئاسة الفرنسية التصعيد بأنه «خطير ومثير للقلق».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن