الأولى

أكثر من 400 طلب في المحافظات.. والعطلة وراء تراجع عددها الأيام الثلاثة الماضية … رؤساء لجان: نتوقع إقبالاً كبيراً اليوم على الترشح لمجلس الشعب

| محمد منار حميجو

توقع رؤساء لجان الترشيح الخاصة باستقبال طلبات الترشيح لمجلس الشعب أن يشهد اليوم الأحد إقبالاً كبيراً على الترشح للمجلس بعد يومي عطلة الجمعة والسبت.
وأعلنت اللجنة القضائية العليا الخميس الماضي بدء تقديم طلبات الترشيح في مقرات مباني الدوائر الانتخابية في كل محافظة وذلك بعد يوم من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية.
وبلغ عدد الطلبات في المحافظات بحسب رؤساء لجان الترشيح أكثر من 400 طلب منها 33 في دمشق و35 في ريفها و148 في حلب ومناطقها في حين سجلت حمص 51 طلباً.
وأكد رئيس لجنة الترشيح الأولى في دمشق حازم ألوسي أن الإقبال كان قليلاً يومي الخميس والجمعة في حين زاد العدد يوم السبت، متوقعاً أن يزداد عدد طلبات الترشيح بشكل كبير اعتباراً من (اليوم) الأحد بحكم أن المؤسسات التي ستمنح الأوراق المطلوبة للمرشحين ستكون قد بدأت بدوامها الرسمي، علماً أن النافذة الواحدة التي تمنح وثيقة (اللاحكم عليه وإخراج القيد) لم تعطل.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح ألوسي أن لجنة الترشيح تستقبل الطلبات وتبت فيها خلال خمسة أيام من تقديم الطلب، مشيراً إلى أنه يحق لمن رفض طلبه الطعن بالقرار أمام اللجنة القضائية الفرعية.
من جهته اعتبر رئيس لجنة الترشيح الثانية في مناطق حلب مدحت الخرفان أن الإقبال متوسط في المناطق وأنه من المتوقع اليوم أن يزداد الإقبال بشكل كبير.
وأرجع رئيس لجنة الترشيح في اللاذقية زياد سلهب العدد القليل من الطلبات إلى وجود عطلة، مشيراً إلى أن عدد الطلبات حتى الآن 12 طلباً.
وأوضح رئيس لجنة الترشيح الأولى في مدينة حلب ياسين حسون أنه مع اللجنة خمسة أيام من تاريخ تقديم الطلب للبت فيه وفي حال لم يتم البت به خلال هذه الفترة يكون مقبولاً حكماً.
وكشف رئيس لجنة الترشيح في محافظة الرقة مصطفى الإبراهيم أنه تم فتح مركز في منطقة السبخة لاستقبال طلبات المرشحين ومن ثم يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين سوف يتم الانتقال إلى محافظة حماة لاستقبال الطلبات من المحافظة لأهالي الرقة القاطنين فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن