سورية

للأتراك حصة كبيرة منهم… ويقتل أكثر من 300 داعشي في محيط مطار كويرس

حلب – الوطن

قضت وحدة حماية مطار كويرس العسكري (40 كيلو متر شرق حلب) بمؤازرة سلاح الجو في الجيش العربي السوري خلال الأيام الخمس الفائتة على أكثر من 300 مسلح من تنظيم داغش الذي مني بخيبة أمل كبيرة من إطلاق معركته للسيطرة على المطار المحاصر منذ نحو سنتين. وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» إخفاق معركة داعش على المطار ومنع حاميته وطيران الجيش، الذي شن غارات مكثفة، من سحب جثث مقاتليه من محيط المطار ومعظمهم من جنسيات عربية وأجنبية ولا سيما التركية التي حظيت بنسبة كبيرة من عدد القتلى ومنهم ممرضتان كانتا تعملان لمصلحة التنظيم.
ونعت تنسيقيات ووسائل إعلام محسوبة على داعش قائد عملية الإغارة على مطار كويرس المدعو أبو بكر الألماني ومعاونه عدنان عبد العظيم ومقاتلين أردنيين وليبيين وسعوديين.
وكان التنظيم الإرهابي بدأ معركته على المطار بمحاولة فتح ثغرة عبر جداره قرب الكلية الجوية بتفجير سيارة مفخخة تمكنت قوة حمايته من تفجيرها قبل وصولها إلى السور، ولعب الطيران الحربي للجيش دوراً بارزاً في ضرب إمداد داعش في القرى المحيطة بالمطار التي قطع عنها الإنترنت الفضائي بذريعة تخابر سكانها مع الجيش العربي السوري. وكان داعش شن أكثر من معركة لبسط نفوذه على «كويرس» العسكري لكنه رجع إلى قواعده في دير حافر ومسكنة والريف الشمالي الشرقي بخفي حنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن