الأولى

25 شهيداً بينهم 8 أطفال في شهر.. وزعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو لاستقالة حكومة نتنياهو … «عرب 48» ينضمون لـ«الانتفاضة الثالثة»

وكالات :

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد الشهداء برصاص قوات الاحتلال منذ بداية تشرين الأول الجاري إلى 25 شهيداً بينهم 8 أطفال، منهم 14 في الضفة الغربية و11 في غزة، ووصل عدد الإصابات إلى أكثر من 1300، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.
وللأسبوع الثاني على التوالي تتواصل موجة الغضب الشعبي الفلسطيني في وجه سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ففيما دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية إسحاق هرتسوغ إلى استقالة حكومة بنيامين نتنياهو التي فشلت برأيه، مؤكداً عدم مشاركته في «حكومة وحدة وطنية»، أعلن وفد الرباعية الدولية إلغاء زيارة كانت مقرره له إلى إسرائيل بسبب رفض نتنياهو لها.
وعلى حين أعلنت شبكة «الميادين» أن سلطات الاحتلال اعتقلت العشرات من «عرب48» شدد نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان على أن الحراك الجاري حالياً قطع الطريق على أوهام التفاوض التي يجب وضع حد لها، مرحباً بمشاركة مناطق الـ48 في الحراك والتي «لم نشهدها سابقاً وهي فاعلة وقوية»، لكنه أعاد التأكيد أن خيار القيادة الفلسطينية ما يزال العودة للمفاوضات.
وبات القلق الإسرائيلي الأبرز هو انضمام الجليل والمثلث والنقب إلى دائرة الأحداث، ما قد يربك حساباته بشكل كبير، وقد يؤدي لانهيار مسار المفاوضات بحسب «الميادين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن