شؤون محلية

تجاوباً مع ما طرحته «الوطن»: إجراءات لوزير الإدارة المحلية لتحسين واقع النظافة بطرطوس

طرطوس – محمد حسين :

تجاوباً مع ما نشرته «الوطن» فيما يخص واقع النظافة بطرطوس تحت عنوان (القمامة أفسدت عطلة العيد في بعض أحياء طرطوس) وبناء على طلب وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي أرسل مجلس المدينة مذكرة تفصيلية عن واقع النظافة الفعلي في مدينة طرطوس تتضمن أغلب ما تم نشره في مقالنا الآنف الذكر.. وكان ختام هذه المكاتبات بين مجلس المدينة ووزير الإدارة المحلية الكتاب الذي يحمل الرقم 2728/ز/ش/ف بتاريخ 18/8/2015 ويتضمن الجواب التفصيلي كل ما طرح بعد التنسيق مع مجلس المدينة في ضوء المقال المذكور مبيناً ما يلي:
فيما يتعلق بطلبكم تأمين آليات نظافة جديدة يبين وزير الإدارة المحلية أنه سيتم تخصيص مجلس المدينة بعدد من آليات النظافة التي تعمل وزارة الإدارة المحلية على تأمينها بالتنسيق مع لجنة شراء الآليات المشكلة في وزارة شؤون رئاسة الجمهورية.
أما فيما يتعلق بتعيين عمال نظافة فيمكن لمجلس المدينة تعيين العدد اللازم من عمال النظافة وفق الاحتياجات اللازمة وحسب الاعتمادات المتوافرة نظراً لكون تعيين عمال النظافة مستثنى من إجراءات أصول التعيين والتعاقد الصادر بقرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 66/م وتاريخ 10/10/2013.
وفيما يتعلق بطلب تقديم إعانة مالية للمجلس يبين وزير الإدارة المحلية في الكتاب أنه سبق أن صدر الكتاب رقم /2421/ز/م/3/2 تاريخ 27/3/2015 الموجه إلى محافظ طرطوس (جواباً لكتابكم رقم /3962/ ص م/ تاريخ 13/7/2015 المتضمن إمكانية تلبية طلبكم من المبلغ المخصص لمحافظة طرطوس البالغ 300 مليون ل.س بموجب قرارنا رقم /25/م و/ تاريخ 18/6/2015 لدعم الموازنة المستقلة وتغطية عجز المحروقات وصيانة آليات النظافة.
وفي ختام الكتاب يطلب وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي الإيعاز لمن يلزم لاتخاذ الإجراءات لتحسين واقع النظافة في مدينة طرطوس والمتابعة الدورية لهذا الموضوع وإيلائه الاهتمام اللازم وتلافي أي تقصير في المعالجة وإعلام الوزارة بالإجراءات المتخذة بموجب تقارير دورية.
أخيراً:
لا بد لنا من توجيه الشكر للوزير على تجاوبه مع ما طرح في «الوطن» راجين متابعة بقية القضايا التي تثار بالطريقة نفسها فهناك الكثير من القضايا التي كتبنا عنها وتستحق المتابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن