الأولى

نائب بلغاري: أردوغان أدخل قاطعي الرؤوس إلى الأراضي السورية

 وكالات :

اعتبر نائب رئيس البرلمان البلغاري كراسيمير كاراتشانوف في مقابلة مع قناة «بي تي في» البلغارية «إن القسم الأكبر من المعارضة في سورية يتمثلون بتنظيم داعش» داعياً الدول الأوروبية إلى التخلص من المعايير المزدوجة والتعامل مع الواقع كما هو عليه وتسمية الأمور بمسمياتها.
وأكد كاراتشانوف أن التطرف والإرهاب انتشرا في «كل بلد مر به ما أطلقوا عليه الربيع العربي»، معتبراً أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو «المسؤول الأول عن دخول قاطعي الرؤوس إلى الأراضي السورية».
وانتقد المسؤول البلغاري صمت مسؤولي حلف الناتو وزعماء بعض الدول الغربية «منذ أكثر من أربع سنوات من الحرب في سورية تم خلالها عمليات تهجير وقتل كثيرة في حين نجدهم اليوم يولولون ويبكون على ما يسمونه المعارضة المعتدلة».
من جهته اعتبر العضو السابق بدائرة تخطيط السياسية بوزارة الخارجية الأميركية جيريمي شابيرو، خلال مقابلة مع شبكة «سي.إن.إن» الأميركية أن سورية: «ليست مهمة لأميركا ولكن علينا الاعتراف بمحدودية قدراتنا في الشرق الأوسط».
وأكد شابيرو أن إرسال الجنود لخوض معارك غير مهمة لواشنطن في بلدان بعيدة هو ليس المنبع الذي تأتي منه القوة الأميركية، ولن يكون منبعاً للقوة الروسية أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن