سورية

الجيش يدمر «بيت عربات» داعش في دير الزور … المقاتلات السورية تواصل استهدافها لمواقع الإرهابيين في الغوطة الشرقية

الوطن – وكالات :

بينما دمرت وحدة من الجيش العربي السوري ما يسمى «بيت العربات» في حي الحويقة بمدينة دير الزور والذي يعتبر أحد أكبر تجمعات تنظيم داعش الإرهابي ويوجد بداخله مقر لمتزعمين، واصل سلاح الجو التابع للجيش استهدافه لمواقع ومقرات التنظيمات المسلحة في غوطة دمشق الشرقية وكبدها خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.
وذكر ناشطون على موقع «فيسبوك» أن طيران الجيش شن ثلاث غارات جوية مساء أمس استهدفت مواقع التنظيمات المسلحة في الغوطة الشرقية، ما أسفر عن إصابة العديد من المسلحين وفرار الباقين إلى المناطق المجاورة. وبحسب المصادر فقد شنت طائرات الجيش أربع غارات وقصفت براجمات الصواريخ أكثر من 20 صاروخاً لمواقع المسلحين في بلدة مرج السلطان.
وفي درعا قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من مسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية والتنظيمات الأخرى بكيان العدو الإسرائيلي في عملياتها على تجمعاتهم وأوكارهم.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش «نفذت عملية دقيقة على أحد تجمعات التنظيمات الإرهابية في بلدة صيدا» الواقعة إلى الشرق من مدينة درعا بنحو 10 كم.
وبين المصدر أن العملية أسفرت عن «إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم» وذلك بعد يوم من القضاء على عدد من إرهابيي التنظيمات المدعومة من كيان العدو الإسرائيلي شرق جسر قرية الغارية الغربية إلى الشمال الشرقي من مدينة درعا.
ولفت المصدر إلى «القضاء على عدد من الإرهابيين في عملية لوحدة من الجيش على بؤرهم غرب مدرسة اليرموك في مخيم النازحين في درعا البلد». إلى ذلك اعترفت التنظيمات المسلحة عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من مسلحيها بينهم من سمته «القائد الميداني في فرقة صلاح الدين» الملقب «أبو قاسم المجاريش».
إلى شرق البلاد، حيث أكدت مصادر ميدانية تدمير آليات وعتاد متنوع ومقتل عدد من مسلحي تنظيم داعش خلال عمليات للجيش صباح أمس على أوكارهم في حي الحويقة وقرية الحسينية بدير الزور.
ونقلت «سانا» عن المصادر: إن وحدة من الجيش «قصفت بصاروخ موجه ما يسمى «بيت العربات» في حي الحويقة على الأطراف الشمالية لمدينة دير الزور، ما أدى إلى تدميره بالكامل».
ويعد «بيت العربات» أحد أكبر تجمعات تنظيم داعش ويوجد بداخله مقر لمتزعمين وعدد كبير من العربات والآليات المتنوعة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.
ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة بالرشاشات الثقيلة على تجمعات لمسلحي داعش في قرية الحسينية شمال مدينة دير الزور بنحو 5 كم.
وأكدت المصادر «سقوط عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير آلية مزودة برشاش ثقيل».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن