الأولى

مجلس الوزراء يناقش مشروع الموازنة والحلقي يعلن أن الدولة لن تتخلى عن الدعم … الحكومة تعد بـ64.5 ألف وظيفة جديدة في عام 2016

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أثناء ترؤسه لجلسة الحكومة أمس أن الدولة لن تتخلى عن سياسة الدعم الاجتماعي وأنها مستمرة في دعم رغيف الخبز حيث تصل نسبة الدعم إلى 300 بالمئة وأن دعم الجانب التمويني توليه الحكومة الأهمية الكبرى، كاشفأ عن تخصيص 170 ملياراً للعام القادم.
وناقش مجلس الوزراء أمس مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2016 وبيان الحكومة المالي حوله كما بحث جداول الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2016 حيث تم تحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2016 بمبلغ إجمالي قدره 1980 مليار ليرة. وقد تم اتخاذ الإجراءات المناسبة لاستكمال إصداره بعد الأخذ بالملاحظات والمقترحات المقدمة من الوزراء.
وفي مؤتمر صحفي عقده وزير المالية إسماعيل إسماعيل عقب انتهاء اجتماع الحكومة أوضح فيه أن الدعم الاجتماعي زاد عن العام الحالي ليصبح 973 ملياراً و250 مليوناً، إضافة إلى فرص العمل المتاحة للتوظيف بمجموعها 64575 وظيفة موزعة على القطاع الإداري والاقتصادي، معلناً عن تخصيص 4 مليارات ونصف المليار لتمويل مشاريع مولدة لفرص عمل تتعلق بذوي الشهداء.
كما وجه الحلقي بضرورة تطوير فوج إطفاء حمص وتأمين مستلزمات جهوزيته الكاملة على مدار الساعة للحد من ظاهرة الحرائق والتصدي لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن