الصفحة الأخيرة

شابة نرويجية تتكلم 18 لغة

ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن امرأة نرويجية، تدعى ماريا جونسن، تعتقد أنها عاشت 18 حياة سابقة ما جعلها تتعلم اللغات المختلفة التي تتحدثها.
وأكدت «جونسن» للصحيفة أن كل من اللغات الـ18 كانت لغاتها الأم في حيواتها السابقة، مشددةً على أن هذه اللغات جميعها باتت مألوفة لي. لا أستطيع أن أعتقد أنه يمكن أن يكون غير ذلك.
وأوضحت المرأة، وهي مديرة تنفيذية ومؤسِّسة شركة للتسويق الرقمي بلغات مختلفة، أنها «تتحدث بطلاقة وتجيد كتابة اللغات: الإنكليزية والنرويجية والفرنسية والروسية والصينية والدنماركية والسويدية والألمانية»، مشيرةً إلى أنها تفهم اللغات البلغارية والصربية والفارسية والأفغانية والعربية والهندية والبولندية والتركية والإيطالية واليابانية، مضيفةً: «أشعر أن كل هذه اللغات التي أتحدثها وأفهمها كانت لغاتي في حيواتي السابقة لأنها لم تكن غريبة علي عندما درستها»، زاعمةً أنها عاشت في حياة سابقة في أسرة روسية ملكية، معتبرةً أن ذلك هو سبب أن روسيا مألوفة جداً بالنسبة لها.
ورجحت الصحيفة أن يكون لغز المرأة في ماضيها القريب وليس ما تزعم أنه «حيواتها السابقة»، فقد ولدت في عائلة تتحدث ثلاث لغات هي: النرويجية والإنكليزية والروسية، ثم تعلمت اللغتين الهندية والفارسية كطفلة من أصدقائها. ومن اللغة الفارسية، أدركت أنه من السهل تعلم اللغتين الأفغانية والعربية.
وأوضحت الصحيفة أنها درست في سن الخامسة عشرة من عمرها في فرنسا حيث تعلمت اللغة الفرنسية. وهناك، تعرفت إلى طلاب صينيين ما جعلها تنكب على تعلم اللغة الصينية، مشيرةً إلى أن الشابة عاشت فترة من الزمن في كل من روسيا وألمانيا والصين والسويد والدنمارك واليابان وتسافر كثيراً لأغراض العمل مستخدمة لغاتها المختلفة في أسفارها وأعمالها. وتخطط ماريا مستقبلاً لتعلم اللغة اليونانية. لكنها لا تنوي التوقف عند ذلك الحد. فشغفها باللغات لا حدود له.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن