الأولى

الجيش يقتل أكثر من 100 داعشي و30 من «النصرة» خلال تطهير طريق خناصر

حلب – الوطن :

أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش العربي السوري تمكن من قتل أكثر من 100 إرهابي من تنظيم داعش خلال الـ48 ساعة الماضية ضمن عملية تطهير طريق خناصر أثريا الذي يصل حلب بحماة والمتوقع أن تنتهي اليوم أو غداً الإثنين بعد تأمين الطريق بشكل كامل.
وذكر المصدر أن معظم قتلى داعش سقطوا في محيط أثريا حيث تدور اشتباكات عنيفة لتطهير الطريق من داعش وأن أكثر من 40 جثة للتنظيم وصلت إلى ناحية عقيربات التي يسيطر عليها التنظيم شرقي حماة في حين وصلت عشرات الإصابات إلى الرقة لتلقي العلاج.
وأشار المصدر إلى أن أكثر من 30 من مسلحي جبهة النصرة قتلوا خلال الاشتباكات مع الجيش مدعوماً بقوات الدفاع الوطني في الطريق الذي يصل خناصر بأثريا والذي تم تطهير 22 كيلو متر منه حتى عصر أمس بعد السيطرة على التلة التي تحمل الرقم 12 وجرى تفكيك عشرات العبوات الناسفة من وحدات الهندسة العسكرية في وقت يتقدم فيه الجيش من أثريا باتجاه خناصر من الضفة الأخرى للطريق الذي يعد شريان حلب الوحيد.
كما قضى الجيش في اشتباكات بمحيط قرية القراصي في ريف حلب الجنوبي الغربي على القائد العسكري لـ«النصرة» المدعو أبو سليمان المصري وهو شرعي فرع القاعدة في ريف حلب الغربي. ونفى مصدر ميداني لـ«الوطن» ما رددته وسائل إعلام معارضة عن تمكن «النصرة» مع فصائل المعارضة المسلحة من استعادة قريتي القراصي والحميرة في محيط خان طومان من قبضة الجيش العربي السوري الذي سيطر عليهما أمس الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن