اقتصاد

بورصة دمشق ثاني أفضل بورصة عربية بأداء المؤشر خلال الربع الثالث 2015

علي سليمان :

استحقت سوق دمشق للأوراق المالية المرتبة الثانية بين جميع البورصات العربية على أساس أداء المؤشر خلال الربع الثالث من العام الجاري 2015 وفقاً لاتحاد البورصات العربية.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بيّن المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية مأمون حمدان أن هذه النتيجة هي دليل على كفاءة أداء مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية وزيادة ثقة المستثمرين فيه، مضيفاً بأن السوق مستمرة بالدراسات ووضع المقترحات التي من شانها تحسين واقع عمل السوق وأداء المؤشر وتقديم أفضل التسهيلات للشركات الراغبة بالإدراج ضمن سوق دمشق للأوراق المالية، إضافة إلى عقد الاجتماعات الدورية مع هيئة الأوراق والأسواق المالية.
ولا يزال مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية للأسبوع الثاني على التوالي في المنطقة الخضراء فقد ارتفع المؤشر ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأسبوع الثالث من شهر تشرين الأول 2015، ليصل إلى قيمة 1.224 نقطة وهي أعلى قيمة له منذ نحو 7 أشهر، وبذلك يكون المؤشر قد ارتفع نحو الـ18.22 نقطة عن الأسبوع الثاني من شهر تشرين الأول أي بتغير إيجابي نسبته 1.51+%.
وقد قاد هذا الارتفاع بالمؤشر أداء بعض أسهم الشركات المدرجة أهمها كل من سهم (فرنسبنك سورية) الذي ارتفع سعر سهمه بنسبة 9.29%، وتلاه سهم (بنك قطر الوطني- سورية) الذي ارتفع سعر سهمه بنسبة 5.73%، ومن ثم سهم (بنك سورية الدولي الإسلامي) الذي ارتفع بنسبة 5.16%.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن