الأولى

الجيش يسيطر على طريق خناصر إثريا.. ومسلحو ريف حلب الغربي يجبرون نازحي جنوبها على القتال … الغارات الروسية تقص شريط القضاء على إرهابيي درعا

الوطن – وكالات :

واصلت الغارات الروسية بالتعاون مع القوى الجوية السورية استهداف مواقع المجموعات الإرهابية في عدة محافظات كانت درعا جديدها، مع نجاح وحدات الجيش البرية بالتقدم على محور طريق حلب سلمية الذي بات قسمه الممتد من خناصر إلى إثريا تحت سيطرة الجيش بشكل كامل، تزامناً مع معلومات من ريف العاصمة تؤكد مقتل متزعم ميليشيا «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» في داريا برصاص الجيش.
وفي التفاصيل بدأ سلاح الجو الروسي توجيه ضربات مركزة في درعا على مواقع الإرهابيين للمرة الأولى، بحسب ناشطين على فيسبوك، أكدوا أن الغارات التي وجهت رسالة مهمة للكيان الصهيوني شملت مخابئ الإرهابيين في تل الحارة وتل عنتر ذات الأهمية الإستراتيجية قرب منطقة دير العدس في شمال محافظة درعا ونجحت في تدميرها بصورة كاملة.
على حين نقلت «سانا» عن مصدر عسكري تأكيده أن الطيران الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية قام بتدمير 120 هدفاً للتنظيمات الإرهابية في الساعات الـ24 الماضية، من بينها مقر قيادة في محيط مسرابا بريف دمشق وآخر في قرية الشيخ أحمد بريف حلب الشرقي ومقر قيادة لجبهة النصرة في تلبيسة بريف حمص، ومرابض مدفعية في الجبال بريف دمشق الجنوبي الشرقي وقاعدة تدريب في سلمى بريف اللاذقية ومستودعات للذخيرة بريف إدلب.
بالمقابل أكد ناشطون على فيسبوك إحكام الجيش السيطرة على كامل الطريق الممتد من ريف السلمية إلى بلدة إثريا مروراً بمنطقة ‏السعن والشيخ هلال وصولاً إلى مركز الدفاع الوطني بإثريا، وذلك بعد سيطرة الجيش على عدة نقاط على طريق إثريا خناصر وسحقه عناصر من النصرة وداعش كانوا متواجدين فيها، مع بقاء نقاط أخرى بين خناصر وإثريا تحت سيطرة تنظيم ‏داعش والعمل جار لاستعادتها.
وفي الغضون أوضحت مصادر أهلية بريف حلب الغربي لـ«الوطن» أن قادة المسلحين يجبرون الشباب من نازحي الريف الجنوبي على الالتحاق بجبهات القتال في حين يُتبعون «المدعومين» منهم بألوية الريف الغربي، ما دفع الباقين منهم إلى الهرب نحو الريف الشمالي أو الحدود التركية.
إلى ريف العاصمة دمشق فقد أكد ناشطون مقتل القائد العسكري لميليشيا «أجناد الشام» برصاص الجيش في ‏داريا، وأن اشتباكات الجيش مع المجموعات الإرهابية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية أدت لمقتل 180 إرهابياً في اليومين الأخيرين.
وفي ريف إدلب أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن الطيران الحربي السوري والروسي، استهدف أمس مواقع وتحركات مجموعات إرهابية في خان شيخون وكفرزيتا ومحيط كفرنبودة بينما أضاف ناشطون على فيسبوك أن مواقع المسلحين في بلدات التمانعة وتل مرق والهبيط وكفرسجنة وترملا والركايا، من بين المواقع المستهدفة أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن