شؤون محلية

15 مشروع مدرسة متعثرة بطرطوس تم التعاقد على إنجازها قبل 2012

طرطوس- الوطن :

تعتبر مدرسة (المصطبة) في ريف الدريكيش نموذجاً للمدارس المتعثرة في طرطوس بسبب تلكؤ المتعهدين الناجم عن ارتفاع الأسعار الأمر الذي زاد من معاناة الأهالي والتلاميذ الموزعين على أكثر من مكان في هذه المدرسة وغيرها..
حول هذه المدرسة وأسباب تأخر إنجازها سألنا مدير الخدمات الفنية بطرطوس المهندس علي رستم الذي أكد لنا أنه تم إنجاز 12 مدرسة هذا العام وقسم آخر يجري تنفيذه بوتيرة جيدة بعد أن تم صرف فروقات الأسعار بموجب اللجنة المشكلة لهذه الغاية.. مبيناً وجود 15 مشروع مدرسة متعثرة 6 منها تقوم بتنفيذها الإنشاءات العسكرية وعقد اجتماع لحل مشكلة التعثر فيها وتم الاتفاق على الإقلاع بها فوراً.. أما بقية المدارس فحالياً تتم متابعة إجراءات سحب الأعمال والتنفيذ على حساب المتعهدين.
وفيما يخص مدرسة المصطبة أشار المهندس علي رستم إلى تلكؤ المتعهد في تنفيذ المشروع وتغيبه لفترة طويلة وتم إنذاره بعدة كتب من أجل متابعة الأعمال وتكثيف الورش ولم يستجب وبناء على ذلك تمت مخاطبة المحافظ من أجل الموافقة على سحب الأعمال منه وإعلان الأعمال غير المنفذة في المشروع على حسابه مهما بلغت التكاليف وتمت الموافقة على إعطاء المتعهد أسبوعاً من أجل إثبات الجدية ولم يستجب المتعهد فتم إصدار القرار بسحب الأعمال منه وإعلان المتبقية منها لتنفذ على حسابه وتم تشكيل لجنة لجرد الأعمال غير المنفذة بحضور المتعهد.
مضيفاً: إن المتعهد تقدم بطلب للمحافظ للموافقة على إعطائه مهلة إضافية من أجل متابعة التنفيذ وهكذا كان وقام ببعض الأعمال لكنه تغيب منذ نحو الشهر والنصف بشكل كامل.. وبناء عليه تمت جرد الأعمال غير المنفذة من لجنة الجرد تمهيداً لإعلان المشروع على حساب المتعهد وتمت مخاطبته للتوقيع على محاضر الجرد.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock