عربي ودولي

المطران حنا: قمع الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني لن يزيده إلا صموداً

أكد المطران عطا اللـه حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن قمع كيان الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني لن يزيده إلا صموداً وثباتاً وتمسكاً بحقوقه وأرضه ومقدساته.
وقال المطران حنا خلال لقائه صباح أمس وفداً كنسياً سويسرياً: إن «سقوط الشهداء وهذه الدماء الزكية التي تروي أرض وطننا الحبيب وكل تضحيات شعبنا إنما هي تعبير صادق عن أن هذا الشعب لن يتنازل عن حقه في الوجود والبقاء في هذه الأرض رغماً عن كل الممارسات الظالمة والسياسات الغاشمة».
وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب خطأً فادحاً بتعديه على الشعب الفلسطيني واغتياله شبابهم ومحاولته الاستيلاء على المقدسات وبسط سيطرته بقوة السلاح.
وأوضح المطران حنا أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم مهما كانت التضحيات ولن يقبل بسلام لا يضمن له حقه في الحياة الكريمة ووقف السياسات الظالمة الهمجية بحقه. وأشار إلى أن السلام ليس كلمة نتغنى بها وإنما ثمرة من ثمار العدل، ومن نادى بالسلام دون أن يطالب بإنهاء الاحتلال ووقف سياسة التمييز العنصري بحق الشعب الفلسطيني فهو ليس بصادق فيما يقول. وحيا المطران حنا صمود الشعب الفلسطيني وأصدقاء ومؤازري القضية الفلسطينية التي أصبحت قضية كل أحرار العالم، ودعا الفلسطينيين إلى التوحد في مواجهة العدوان الإسرائيلي.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن