الأخبار البارزةشؤون محلية

المحافظة تعلن أيام «البيدونات».. لا تدفعوا زيادة على أجور «الموت»

اختتم مجلس محافظة دمشق جلسات دورته العادية السادسة والأخيرة لعام 2015 أمس برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس وحضور مديري الدوائر والمديريات المعنية.
وثمن المهندس العلبي رئيس المجلس عمل أعضاء المجلس والسادة المديرين لجهودهم المبذولة في خدمة المواطنين، مؤكداً ضرورة تأمين مياه الشرب إلى كل أحياء دمشق ومتابعة الضابطة المائية لعملها في مصادرة مضخات الغزارة «الحرامية».
ثم طرح عدداً من القضايا التي تهم المواطنين والتي تمحورت حول ضرورة مراقبة ومتابعة مدى تقيد المخابز الاحتياطية بتوزيع الخبز وفق الموافقات الممنوحة للمواطنين والعمل على تحسين جودة الرغيف بعد أن تم رفع سعر الخبز وعلى ضرورة أن تقوم مؤسسات التدخل الايجابي بدورها في توفير المواد الغذائية للحد من ارتفاع الأسعار.
كما استفسر الأعضاء عن كيفية دخول مشروبات الطاقة بموجب بيانات جمركية نظامية رغم ضررها بالصحة العامة وعن وجود ألبسة وأحذية مستوردة في الأسواق رغم صدور قرار بمنع استيرادها إضافة إلى أنه حتى تاريخه لم تصدر تسعيرة للخضر والفواكه المستوردة وعلى ضرورة توزيع مادة المازوت على المواطنين بالبيدونات مع بداية فصل الشتاء وقيام الضابطة المائية بضبط ومصادرة مضخات الغزارة في أحياء دمشق ولاسيما التي تعاني نقص المياه وتشكيل لجنة للكشف عن الهدر الحاصل بمياه الشرب على أطراف مدينة دمشق وانشاء خزان مياه في حي عش الورور.
وطالبوا بضرورة وضع لائحة إعلانية في مكتب دفن الموتى تبين الأجور والرسوم المترتبة على الوفاة مع تنبيه عدم دفع أجور إضافية خارج حدود المكتب.
وتمت الإجابة عن كل الأسئلة والاستفسارات من المديرين المعنيين كل حسب اختصاصه، حيث أكد حسام حريدين مدير مؤسسة مياه الشرب أن المؤسسة ستقوم واعتباراً من يوم الأحد القادم بإرسال الضابطة المائية لتنظيم ضبوط بحق المواطنين المخالفين الذين قاموا بتركيب مضخات الغزارة ومصادرتها واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين وذلك بعد إحالة الضابطة السابقة إلى الجهات الرقابية.
وبين حريدين أن مدينة دمشق ليست على مستوى ارتفاع واحد فوسط المدينة كحي الشربيشات والبرامكة هي منطقة مرتفعة وتحصل على المياه من الخزان الجوفي وحالياً هناك صعوبة في تعبئة الخزان كاملاً بسبب العطل الذي جرى على خط نهر بردى بسبب الأعمال الإرهابية.
وبدوره بين عدي الشبلي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن المديرية تراقب الأسواق وتسير دوريات منتظمة، وأن هناك توجيهات بمصادرة مشروبات الطاقة أينما وجدت واتخاذ الاجراءات القانونية، كما أكد أنه وفقاً لتوجيهات محافظ دمشق فإن كل سيارة توزع مازوتاً وتضبط مخالفة تسحب الرخصة منها وتصادر السيارة فوراً وأوضح أن تعليمات تسليم قسائم التموين للمواطنين أصبحت جاهزة وهي قيد الصدور في الوزارة.
وأكد السيد نضال الزعبي مدير المخابز الاحتياطية أن فرن الشربيشات يقوم بتوزيع الخبز وفق الموافقات الرسمية لذوي الشهداء والمعاقين وتم التوجيه بالبقاء على هذه الموافقات مع موافقات الجهات الأخرى وأكد أن الفرن لم يخفض إنتاجه وما زال على الطاقة الإنتاجية السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن