الأولى

ضخّ الدولار يتأخر لما بعد الثالثة عصراً والمضاربون يرفعونه إلى 365 ليرة

عاود الدولار نشاطه الصاعد أمام الليرة في تعاملات السوق السوداء مقترباً من 365 ليرة أمس، كما تم تداوله في الأوساط التجارية لحاقاً بالأسعار التي تنشرها بعض وسائل الإعلام، وذلك بعد أن اخترق حاجز 360 ليرة هبوطاً أمس الأول ليلامس 357 ليرة، بالترافق مع إعلان المصرف المركزي ضخ الدولار بـ365 و355 ليرة عبر جميع شركات الصرافة من دون قيد أو شرط.
وفسرت مصادر مختصة انخفاض الدولار المؤقت في السوق السوداء بعمليات جني أرباح المضاربين الكبار بشكل سريع من خلال البيع بأسعار أعلى من أسعار الشراء السابقة، وقلق البعض من الخسارة، ليخرجوا منها بأقل الخسائر.
وكشف مسؤولون في شركات الصرافة لـ«الوطن» أن «الحيتان» يترقبون درجة تأثر السوق بالانخفاض للانقضاض مجدداً عبر لمّ الدولار بأقل سعر ممكن وإعادة البيع بأعلى سعر يسجله في السوق السوداء، مؤكدين أنه توفرت لهم الفرصة السانحة أمس مع تأخر تسليم طلبات شركات الصرافة من المصرف المركزي، ما دفع أغلب الشركات إلى تعليق التدخل حتى الساعة الثالثة عصراً.
وعلمت «الوطن» من خلال جولتها على شركات الصرافة أمس بوجود تباين في طلبات شرائها من المصرف المركزي بغية التدخل، إذ يطلب بعضها بضعة آلاف من الدولارات، على حين يطلب بعض الشركات مئات الآلاف حسب رأسمالها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن