ثقافة وفن

برنامج لحماية المستهلك!

يكتبها: «عين» :

دعـــا ضيف برنامــج سلطــــة الصحافــة التلفزيوني وهو مختص بشؤون الجودة وحمايــة المستهلك إلى إقامة برنـــامج تلفـــزيــوني لحمايـــة المستهلك ينقــل للمشاهــدين الوســـائل الكفيلـــة لتحقيـق هذه الغايـة النبيلـــة، وكأن كل البرامج التي تبث لم تستطع القيام بهذه المهمة!
هذا يعني أننا أمام ثلاثة احتمالات:
أولها: أن الذي يقوم بالإضرار بالمستهلك لا يهمه المستهلك ولا البرامج الذي تعمل على تسليط الضوء على أنواع الغش والخداع التي تستهدفه!
ثانيها: أن هذه البرامج لاتصل إلى المستهلك ولا إلى من يضر به ولا إلى من يحاول حمايته، والسبب كما قال جارنا: قطع الكهرباء (عندما تأتي الكهرباء نتابع البرامج وتحليلاتكم الكريمة)!!
ثالثها: أن المستهلك نقّاق، وليس هناك أي إساءة له، والأمور يخزي العين تمام التمام، وكل ما في الأمر أن هناك بعض الغشاشين يتلاعبون بالأسعار!
فماذا سنستفيد من برنامج جديد لحماية المستهلك؟
أنا سأروي لكم هذه القصة وفيها السر الحقيقي. فقد اشتكى جارنا من تقصير البلدية ومن المخالفات وذهب إليهم يحتج ويهددهم بأنه سيأتي بالتلفزيون والإذاعة ليخرب بيتهم، فضحكوا طويلا، وقال له واحد منهم:
– كثر اللـه خيرك.. هذا يعني أننا سنظهر على الشاشة!
وبالفعل، يظهرون على الشاشة، ويعدون بحل المشاكل.. والقصة وما فيها أن المواطن متل «محمود بالع الموس ع الحدين»، هل تذكرون تلك المسرحية؟
رحم اللـه الفنان الراحل محمود جبر!
التعميم رقم 27!

دخل التعميم رقم 27 في الإذاعة والتلفزيون في السجل الذهبي لأنه حدد يوم الخامس عشر من كل شهر كموعد لصرف استحقاقات البرامج، التي يسمونها «البونات». وكانت قصة البونات مثل قصة الموسم أيام سفر برلك.. لا أحد يعرف موعدها!

عاجل!
يعكف «عين» على إعداد كتاب أبراج رأس السنة يخص العاملين في الإذاعة والتلفزيون أسوة بكل قارئات الأبراج اللواتي يصدرن كل سنة جديدة كتابا عن التوقعات، وقالت مصادر مقربة منه إن الحديث عن مصائر بعض البرامج ستكون ضمن هذا الكتاب!

إبداع جميل!
أن تلحن 3 كلمات بطريقة تدخل إلى القلب، فذلك إبداع جميل قام به الفنان سعد الحسيني، ثم قام بتلحين وإخراج أغنيات مهمة!

بيب.. بيب!
• المذيعة الإذاعية ماسة الصحن حيّت المخرجة الإذاعية نادية أبو حمود، فقالت عنها إنها: أجمل مخرجة في العالم!
•الفنان أيمن رضا قال على إحدى المحطات الإذاعية المحلية إن بعض الناس عاتبوه على أعمال ذات نجوم ترد فيها عبارات تسيء لتربية الأبناء!
•إحدى مذيعات برنامج صباحنا غير على الإخبارية كانت تقدم البرنامج وهي مصابة بالزكام، لأنه من الصعب على المشاهدين الاستغناء عنها ليوم أو يومين، فاضطرت لتقديمه رغم الزكام!
•صدر قرار بإحالة العشرات إلى التقاعد ويجري التشاور بين المتقاعدين على إقامة جولة سياحية في أنحاء العالم بعد أن أمضوا حياتهم في الكد والنكد ولكي يصرفوا ادخاراتهم التي جمعوها خلال خدمة كل منهم!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن